أهلا وسهلا بك إلى منتديات مارجرجس.

كل ظهورات ام النور

كل ظهورات ام النور


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6
 أرسلها لمعارفك على ال Gmail أو hotmail أو yahoo

الموضوع: كل ظهورات ام النور

  1. #1
    رئيس قادة جيش مارجرجس فراشة is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    في مملكة المسيح
    العمر
    28
    المشاركات
    11,313
    معدل تقييم المستوى
    18

    Cross6 كل ظهورات ام النور

    صور جميلة لتجليات وظهورات السيدة العذراء

    ظهورات النور

    حمامة تظهر فى الصورة فقط على الرغم من أنها لم تظهر أثناء موكب العذراء

    ظهورات النور

    ظهورات النور

    ظهورات النور

    صورة للعذراء مريم ألتقطت فى حجرة الظهورات (التى تظهر فيها العذراء مريم) فى كنيسة القديس يعقوب فى ميدجورجيا - يوغوسلافيا

    من ظهورات العذراء مريم فى ميدجورجيا - يوغوسلافيا

    العذراء مريم على السحاب

    فى ميدجورجيا حدثت أقوى ظهورات للعذراء مريم فى نهايات القرن العشرين وبدايات القرن الحادى والعشرين ..
    البداية كانت يوم 24 يونيو 1981، عندما شاهدها 6 من الشباب الكرواتى .. كان يشاهدونها وسط حالات من الأنبهار يفقدوا فيها الأحساس بالزمان و المكان، وقد أثبتت الأبحاث العلمية والطبية التى أجريت عليهم فى "ميلان" و جامعة مونبيليه الفرنسية يوم 28 ديسمبر 1984 أن هذه الحالة من الأنبهار يتركوا فيها أى أحساس بالزمان والمكان أثناء مشاهدتهم لظهور العذراء مريم و رسائلها التى تبعثها لهم .. و قد طلبت منهم العذراء مريم أن يصلوا يومياً من أجل هداية الخطاة .. وقالت العذراء مريم فى أحد رسائلها : " ابنائى الأعزاء لقد نسى العالم قيمة الصلاة والصيام، فعن طريق الصلاة والصيام تتوقف الحروب، وخير طريقة للصيام هى الأكتفاء بالخبز والماء" ..
    لقد أتى الناس من جميع أنحاء الأرض لمشاهدة هذه الظهورات فى ميدجورجيا .. ورسائل العذراء مريم مستمرة حتى اليوم ..
    أخر رسالة للعذراء مريم حتى وقت كتابة هذه السطور كانت يوم 25 سبتمبر 2004 : "ابنائى الأعزاء، أيضاً اليوم أطلبكم أن تحبوا من يكرهكم، أطعموا الجوعان، أفتحوا قلوبكم وصلوا للرب القدوس، لآن مخلوق يجب يشكر الله خالقه . صلوا .. أفتحوا قلوبكم للحب الإلهى الذى لن تحصلوا عليه بدون صلاة ، لذلك صلوا .. صلوا .. صلوا ، أشكركم لسماع رسالتى ."
    والرسالة التى سبقتها : " " أولادي الأحبّة ! أدعوكم جميعاً إلى ارتداد القلب. قرّروا‘ كما في الأيام الأولى من مجيئي هنا، لتغيّير حياتكم بالكامل. أولادي الصغار، سوف تكون لديكم القوّة أن تركعوا وتفتحوا قلوبكم أمام الله. سوف يسمع الله صلواتكم ويستجيب لها. إنني أتشفع لكل واحد منكم أمام الله. شكراً لتلبيتكم ندائي." 25 أغسطس 2004
    شاهدة عيان :بعد عدّة سنوات من السماع والقراءة عن ميدجورجيا، تباركت بقيامي برحلة إليها ... كما أخبرتنا كاثي من تكساس عن رحلتها خلال عطلة عيد القيامة 2002:
    " وصلنا في الواقع إلى ميدجورجيا مساء خميس العهد . أول ما قمنا به هو تسلق جبل الصليب يوم الجمعة العظيمة! طوال 20 سنة تقريباً وأنا أصلّي في تكساس، الولايات المتحدة الامريكية، " إرحمنا وارحم العالم أجمع" ... كَوني في ميدجورجيا، كنت أصلّي ليسوع مع أشخاص من العالم أجمع من أجل رحمته ! وعندما بدأت تشملنا الرحمة الالهية يوم الجمعة العظيمة في كنيسة مار يعقوب، كان هنالك مجموعة راكعة بقربي تُصلّي صلاة حارة .. وكانوا يصلّون باللغة العربية !! تلك الذكرى كانت تعزيتي خلال الحروب في أفغانستان والعراق.
    وجودي في ميدجورجيا أعطاني إثباتاً حيّاً وحياة، إنه الرجاء، واثقة من أن هنالك عدد كبير جدّاً من الناس في جميع أنحاء العالم، يصلّون باستمرار من أجل النوايا نفسها للرحمة الالهية ومن أجل الشفاء، المصالحة، والسلام، كما نفعل نحن هنا. إنّني متأكدة بأن إتحاد القلوب والفكر (حتى الركوع) هذا، في كلّ أنحاء العالم ساعد كثيراً بتقصير أيام الحرب في العراق!"
    ما يزال الناس من جميع الامم يلتفّون حول السيدة العذراء مريم في ميدجورجيا. أحضر الله الكثير من الحجّاج من كلّ أنحاء العالم. على سبيل المثال، كان يُصلّى درب الصليب يوم الجمعة العظيمة بالانكليزية، الفرنسية، الالمانية، الايطالية، الاسبانية، البولندية، التشيكية/سلوفاكية، الهولندية، الكورية، العربية والكرواتية! أعلمنا مركز المعلومات لرعية ميدجورجيا (www.medjugorje.hr) أنه خلال شهر مارس، قدِم إلى ميدجورجيا حجّاجاً من البلدان التالية: ايطاليا، روسيا، سلوفينيا، اوكرانيا، فرنسا، المانيا، انكلترا، سويسرا، الولايات المتحدة الامريكية، اسبانيا، سلوفينيا، كندا، بورتوريكو، لاريونيون، اليابان، افريقيا الجنوبية، سلوفاكيا، كوريا، الدانمارك، النمسا، تشيكيا، الفيليبين، سكوتلندا، بولندا، كرواتيا، البوسنة والهرسك.
    لكن البعض قد يُغْرَى أن يلغي حجّهم بسبب الوضع العصيب في العالم. في عام 1994 خلال حرب البلقان، قالت لنا الأخت ايمانويل في جامعة نوتردام، بأنه كان أخطر على الامريكيين في بلادهم من وجودهم في ميدجورجيا، وكانت على حقّ! كانت ملكة السلام تحضّر مخطّطاً من خلال ميدجورجيا من أجل خلاص العالم. ألمّ تدعونا في رسالتها في 25 مارس الفائت قائلة: " يريد الله أن يُخلّصكم، كلّ واحد على حدة، من خلال مجيئي إلى هنا" و في 18 مارس : " أدعوكم لكي تختاروا. لقد أعطاكم الله الارادة الحرّة لكي تختاروا بين الموت والحياة. استمعوا إلى رسائلي من قلبكم لكي تدركون ما عليكم عمله وكيف تجدون الطريق الى الحياة... أشكركم لوجودكم هنا!" تريدنا السيدة العذراء أن نزور ميدجورجيا! هذا من المؤكد. ونعرف من هو الذي لا يريدنا أن نذهب. يؤمن رئيس الأساقفة فرانيك (من سبليت) بأن الحرب في البوسنة كانت شيطانية- لكي تمنع الناس من المجيء إلى ميدجورجيا: " يريد البعض اسكات ظهورات الوالدة الطوباوية في ميدجورجيا لكي لا يسمعها أحد." كما كتب عندئذ.

    في إحدى وعظاته في كنيسة مار يعقوب ، قال الأب توميسلاف فلاسيتش: " تتكلم الآن السيدة العذراء مع العالم وعلينا إذاً أن نعترف بها كعطيّة ثمينة من الله لكي نقبلها ونعيشها. ومن المهم أن نفهم بأن المسألة خاصّة ليست عن تكريم عام للسيدة. لقد أعطي لنا هنا عطيّة ثمينة، محبّة خاصّة، نعمة مميزة، ويتوجب علينا أن نقبلها لكي نمتلىء بالغنى ولكي نخلص..." (24 مايو 1985).
    لدى كلّ واحد دور مهمّ للعب في مخطّطتها: " لا يمكن أن تفهموا كم دوركم عظيم.." كما قالت في رسالتها 25\1\87. لا تؤجلوا زيارتكم ! الآن هو الوقت المناسب للمجيء إلى ميدجورجيا ! إذا وجدت أن نفسك قلقة بخصوص الأمان، تذكر بأن القدوم إلى ميدجورجيا يأتي عليك بكثير من النعم من أجل حمايتك وحماية عائلتك بينما بقاؤك حيث أنت بسبب الخوف، لن يفيدك ولن تحصل على النعم ذاتها!

    2- ما زالت السيدة العذراء تأتي قبل القداس الالهي بعشرين دقيقة (الساعة السابعة مساء بتوقيت ميدجورجيا) لكي تشدّنا إلى إبنها. وقيل لنا بأن الكثير من النعم تنهال أكثر من أي يوم مضى في تاريخ العالم ! نستطيع أن نحصل عليها بفتح قلوبنا وبإستقبالها بالترحيب حين تأتي."
    أنتهى تقرير شاهدة العيان كاثى .
    للمزيد عن ظهورات ميدجورجيا :
    http://www.childrenofmedjugorje.com
    http://www.medjugorjeusa.org
    بالتأكيد أن ظهورات ميدجورجيا قد أحدثت تغيرات كبيرة فى نفوس العديد من الخطاة ، وأعطت دليلاً لا يقبل الشك على وجود ماهو فوق معرفة وأدراك الأنسان ..

    ظهور العذراء مريم فى مصر [2 أبريل 1968]

    ظهورات النور

    ظهورات النور

    القصة الكاملة :

    في مساء يوم الثلاثاء الثاني من شهر أبريل سنة 1968 لميلاد المسيح ، فى عهد البابا كيرلس السادس المائة والسادس عشر من باباوات الإسكندرية ، بدأت سيدتنا كلنا وفخر جنسنا مريم العذراء تتجلى فى مناظر روحانية نورانية فى وعلى قباب الكنيسة المدشنة باسمها الطاهر فى حدائق الزيتون من ضواحي مدينة القاهرة .
    وقد توالى هذا التجلي فى ليال متعاقبة بصورة لم يعرف لها نظير فى الشرق أو فى الغرب ، ويطول هذا التجلي فى بعض الليالي الى بضع ساعات دون توقف أمام عشرات الألوف من البشر من جميع الأجناس والأديان ، والكل يراها بعيونهم ، ويشيرون إليها ويستشفعون بها فى ترتيل وابتهال ودموع وتهليل وصلاة وهى تنظر الى الجماهير نظرة حانية ، ترفع أحيانا كلتا يديها لتباركهم من جميع الاتجاهات . و أول من لاحظ هذا التجلي هم عمال مؤسسة النقل العام بشارع طومان باى الذي تطل عليه الكنيسة وكان الوقت مساء ، فرأى الخفير عبد العزيز على ، المكلف بحراسة الجراج ليلا ، جسما نورانيا متألقا فوق القبة فأخذ يصيح بصوت عال " نور فوق القبة " ونادى على عمال الجراج فأقبلوا جميعا وشهدوا أنهم أبصروا نورا وهاجا فوق القبة الكبرى للكنيسة وأحدقوا النظر فرأوا فتاة متشحة بثياب بيضاء جاثية فوق القبة وبجوار الصليب الذي يعلوها . ولما كان جدار القبة مستديرا وشديد الانحدار فقد تسمرت أقدامهم وهم يرقبون مصير الفتاة . مضت لحظات شاهدوا بعدها الفتاة .الجاثية وقد وقفت فوق .القبة فارتفعت صيحاتهم إليها مخافة أن تسقط ، وظنها بعضهم يائسة تعتزم الانتحار فصرخوا لنجدتها وأبلغ بعضهم شرطة النجدة ، فجاء رجالها على عجل وتجمع المارة من الرجال والنساء ، وأخذ منظر الفتاة يزداد وضوحا ويشتد ضياء. وظهرت الصورة واضحة لفتاة جميلة فى غلالة من النور الأبيض السماوي تتشح برداء أبيض وتمسك فى يدها بعض من أغصان شجر الزيتون ،وفجأة طار سرب الحمام الأبيض الناصع البياض فوق رأسها وحينئذ أدركوا أن هذا المنظر روحاني سماوي . ولكي يقطعوا الشك باليقين سلطوا أضواء كاشفة على الصورة النورانية فازدادت تألقا ووضوحا، ثم عمدوا الى تحطيم المصابيح الكهربائية القائمة بالشارع والقريبة من الكنيسة فلم تختف الصورة النورانية فأطفأوا المنطقة كلها فبدت الفتاة فى ضيائها السماوي وثوبها النوراني أكثر وضوحا ، وأخذت تتحرك فى داخل دائرة من النور يشع من جسمها الى جميع الجهات المحيطة بها .ء عندئذ أيقن الجميع بأن الفتاة التى أمامهم هى دون شك مريم العذراء ، فعلا التصفيق والصياح والتهليل حتى شق عنان السماء هى العذراء . . هى أم النور . -. . " ثم انطلقت الجموع تنشد وترتل وتصلى طوال الليل حتى صباح اليوم التالي . . ومنذ هذه الليلة والعذراء الطاهرة تتجلى فى مناظر روحانية مختلفة أمام الألوف وعشرات الألوف من الناس مصريين و أجانب ، مسيحيين وغير مسيحيين ، رجالا وسيدات وأطفالا ، ويسبق ظهورها ويصحبه تحركات لأجسام روحانية تشق سماء الكنيسة وبصورة مثيرة جميلة ترفع الإنسان الطبيعي فوق مستوى المادة وتحلق به عاليا فى جو من الصفاء الروحي.

    ظهورات النور

    ومن أهم المناظر التى تجلت فيها أم النور أمام جميع الناس . منظرها بين القبة القبلية الغربية للكنيسة والقبة الوسطى .وهى تبدو فى جسم نوراني كامل فى الحجم الطبيعي لفتاة شابة وأحيانا أكبر من الحجم الطبيعي ، رأسها فى السماء وكأنها شقت السماء ونزلت منها ، وقدماها فى الفضاء واقفة على أصابعها ، تحيط رأسها المقدس وجسمها المضيء طرحة فضية بهية ، وأحيانا زرقاء سماوية داكنة ، والجسم كله نور من نور يبدو فى الغالب فوسفوريا يميل الى الزرقة الفاتحة ، وأحيانا يبدو الرداء من تحت الطرحة نورانيا أبيض ناصعا ، والرأس من تحت الطرحة منحنية الى أسفل فى صورة العذراء الحزينة ونظراتها نحو الصليب الذي يعلو القبة الكبرى فى منتصف سطح الكنيسة ،. والمنظر يثبت على هذا الوضع حينا ويتحرك حينا فى هدوء وبطء ، وينحنى أمام الصليب حينا آخر والصليب نفسه يضئ ويشع نورا مع أنه من المسلح وهو جسم معتم . ويشع من جسم العذراء نور ينتشر فى تدرج يضئ سماء الكنيسة فى محيط يشغل معظم مساحة السطح . وقد ترفع العذراء يديها ثم تخفضهما وقد تعقدهما على صدرها كمن يصلى ، وهى ملفوفة فى طرحتها البيضاء فى نظرات الهدوء والسكينة والوقار . وأحيانا يظهر من خلفها ملاك فارع الطول فاردا جناحيه وقد يطول المنظر الى بضع ساعات. ومن أهم المناظر أيضا منظر أم النور فى وقفة ملكة عظيمة فى صورة روحانية جميلة تفيض جلالا وبهاء وكرامة ، فى نور أبهى لمعانا من إي نور طبيعي ، تحيط بوجهها هالة بلون أصفر فاتح . وأما أسفل العنق وأعلى الصدر فبلون داكن نوعا ما ، وعلى رأسها تاج ملكي كأنه من الماس مرصع ويلمع. وأحيانا يبدو فوق التاج صليب صغير مضيء ، وقوامها المشرق يرتفع فى السماء فوق شجرة بالجهة القبلية من الكنيسة وفى موقفها السابق تبدو حاملة المسيح له المجد فى صورة طفل على يدها اليسرى. وعلى رأسه تاج. وتارة تظهر ويداها تضمان أطراف ثوبها ، وتارة أجرئ ترفع كلتا يديها وكأنها تبارك العالم وهى تتجه الى اليمين والى الأمام والى اليسار فى حركة وقورة متزنة يجللها سمو روحاني لا يعبر عنه ولا ينطق به ، ورداؤها الأبيض يهفهف من ذيله وكأنها تظهر ذاتها لجميع الناس فى جميع الاتجاهات مشفقة على الذين لم يستطيعوا لكثرة الزحام أن يصلوا الى زاوية الرؤيا المواجهة لمدخل الكنيسة فى الحارة الضيقة المسماة -حارة خليل . وفى هذا المنظر تبدو العذراء الطاهرة فى الحجم الطبيعي لعذراء شابة فى قامة صحية مثالية وجسم فارع رقيق تكسوه غلالة -من نسيج نوراني حتى القدمين ويزداد المنظر روعة عند انحناءة الرأس المقدس فى شبه إيماءة حانية .

    ظهورات النور

    ظهورات النور

    ظهورات النور

    ولعل أكثر المناظر ظهورا تجليها عديدا من المرات فى شكل فتاة ترتدى طرحة بيضاء تطل من طاقة فى القبة الشرقية البحرية بين طاقات هذه القبة تومىء برأسها الملكي أو ترفع كلتا يديها وكأنها تحيى أو تبارك . وتارة تبدو حاملة المسيح له المجد فى صورة طفل على يدها اليسرى وأحيانا تبدو وفى إحدى يديها غصن زيتون والملاحظ أنه قبل أن تتجلى العذراء فى إحدى طاقات هذه القبة - وهى عادة مظلمة حالكة الظلام لأنها مغلقة تماما من أسفل سقف الكنيسة بحيث لاتصل أتليها أنوار الكنيسة من الداخل عندما تكون مضاءة يظهر.أولا فى القبة نور خافت لا يلبث أن يكبر شيئا فشيئا حتى يصير فى حجم كروى تقريبا ولونه أبيض مائل الى الزرقة كلون قبة السماء الزرقاء عندما تكون الشمس مشرقة ساطعة . وبعد قليل يتحرك هذا النور فى اتجاه طاقة القبة من الخارج . وفى أثناء تحركه البطيء يتشكل رويدا رويدا بشكل العذراء مريم فى منظر نصفى من الرأس حتى منتصف الجسم ، والرأس تحيط به الطرحة التى تبدو بلون أزرق سماوي متدلية على كتفها ويبرز هذا الجسم النوراني متمثلة فيه العذراء ويطل من طاقة القبة ويخرج بعض الشيء وخارج القبة الى فضاء الكنيسة ، وأحيانا يقف على سطح القبة المنحدر. وقد يبقى هذا المنظر دقائق وقد يبقى من ربع الى نصف ساعة . وفى أحيان أخرى يتكون المنظر ويبرز خارج القبة نحو دقيقتين ، ثم يتحرك الى داخل القبة وحينئذ يبهت شكله ويعود الى شكله الكروي ثم ينطفئ أو يختفي بضع دقائق ثم يبدأ أن يظهر من جديد فى شكل ضوء خافت ثم يكبر حتى يصير فى حجم كروى ، ثم يتحرك تجاه طاقة القبة وفى حركته يتشكل بشكل العذراء مريم وهى تطل على الجماهير . وهكذا عديدا من المرات كما حدث هذا مثلا فى ليلة عيد دخول العائلة المقدسة الى مصر ( 24 بشنس الموافق أول يونية 1968 ) فقد توالى تجلى العذراء فى القبة البحرية الشرقية مرات لا يحصيها العد من الساعة العاشرة مساء حتى بزوغ نور الصباح ، وهو أكثر المناظر التى تتكرر مرات ومرات فى ليال عدة لا حصر لها ، وهو المنظر المتواتر الظهور الذي تمتع به أكبر عدد من الناس . ومن بين المناظر الرائعة جدا هذا المنظر الذي تبدو فيه العذراء جسما بلوريا مضيئا ناصعا جدا وهى واقفة وقفة ملكية فى قامة منتصبة ممشوقة تملأ إحدى طاقات القبة البحرية الغربية فى حجم صغير متناسق وكأنها.تمثال من النور الوضاء المشع الأبيض الناصع البياض يمتد كاملا من الرأس الى القدمين فى كل طاقة القبة بشكل يريح القلب والنفس ويشيع الآمن والسكينة فى كل الإنسان حتى ينسى وجوده أمامه من فرط ما يتولاه من انبهار وانجذاب .

    ظهورات النور

    هذا ويصاحب تجليات أم النور ظهور كائنات روحانية مضيئة تشبه الحمام ، وهى عادة أكبر منه حجما وتظهر نحو منتصف ، الليل أو بعده نحو الثانية أو الثالثة صباحا والمعروف أن طائر الحمام العادي لا يطير ليلا . ثم أن هذه الكائنات بيضاء لامعة مشعة بصورة لا يوجد لها نظير فى عالم الطيور ، خاصة وأنها تظهر فى وسط الظلام الحالك متوهجة منيرة من كل جانب من فوق ومن أسفل ثم أنها تتحرك أو تطير فاردة جناحيها من غير رفرفة فى الغالب ، أنها تنساب بسرعة كبيرة وكأنها سهم يشق سماء الكنيسة وتظهر فجأة من حيث لا يعرف الإنسان من أين جاءت وتختفي أيضا فجأة وهى فى مدى الرؤية . ويحدث الاختفاء وتكون السماء صحوا ، وأحيانا ترى وكأنها خارجة من القبة الكبرى وتتجه نحو القبة البحرية الشرقية تختفي لتعود بعد ثوان فى الاتجاه المضاد تماما . على أن هذه الكائنات الروحانية بشكل الحمام تظهر فى تشكيلات وأعداد مختلفة فتارة تظهر حمامة واحدة وتارة حمامتان ، وتارة 3 حمامات فى شكل مثلث متساوي الأضلاع منتظم المسافات وتحتفظ بهذا الشكل فى كل فترة الطيران . وتارة يظهر سرب من سبع حمامات أو عشر حمامات أو اثنتي عشر حمامة وقد تتخذ شكل صليب فى طيرانها وأحيانا فى تشكيل من صفين متوازيين .

    ظهورات النور

    ومن بين الظواهر الروحية المصاحبة لتجليات العذراء أم النور ظهور نجوم فى غير الحجم الطبيعي تهبط من فوق فى سرعة خاطفة س القبة الوسطى أو على سطح ومضيئة وبراقة . وفى بعض الأحيان يظهر النجم فى حجم كرة منيرة تهبط من فوق الى أسفل وقد يتخذ النجم شكل مصباح مضىء فى حجم متوسط- ومن بين الظواهر المتكررة نور برتقالي اللون يغمر القبة البحرية الشرقية للكنيسة من فوقها ومن جميع الاتجاهات ، وبعد دقائق من ظهوره يتحرك فى اتجاه القبة الكبرى ويغمرها من فوق ومن جميع الاتجاهات وفى أحيان كثيرة ينبعث من داخل القبة البحرية الشرقية خصوصا نور ساطع أبيض مشرب بشيء من الزرقة بحيث يبدو بلون قبة السماء عندما تكون الشمس ساطعة يظهر فى وسط القبة وأحيانا يتحرك من أسفل الى أعلى فيبدو كما لو كان معلقا فى الجزء الأعلى من القبة ،. وفى أحيان أخرى يظهر فى وسط القبة فى شكل كروى أو بيضاوي ثم يتحرك ببطء شديد الى خارج إحدى طاقات أو منافذ القبة المطلة على الخارج قبيل أن يتشكل فى صورة نصفية للسيدة العذراء تطل من طاقة القبة .

    ومن بين الظواهر أيضا نور كبير يظهر على القبة القبلية الغربية أو القبة البحرية الشرقية أو القبة الوسطى فى هيئة صليب يتساوى الأضلاع فى منظر يبلغ حد الإبداع والروعة والجمال . وفى بعض الليالي يغمر القبة الوسطى كمية من بخور أبيض ينتشر فوق سطح الكنيسة كلها ويصعد الى فوق نحو السماء الى مسافة 30 أو 40 مترا ، علما بأن القبة الوسطى وان كانت مفتوحة من داخل الكنيسة لكنها ليست مفتوحة من خارج بحيث ولو صعد بخور من داخل الكنيسة فانه لا ينفذ الى خارج القبة . ثم أن كمية البخور التى تنتشر فوق القبة وسطح الكنيسة كمية ضخمة لا يكفى لتصعيدها ألف ألف مبخرة . ولولا أن هذا البخور عطري ،الرائحة وأبيض اللون وناصع البياض لكان يظن أنه ناجم من حريق كبير .

    وهناك أيضا السحاب النوراني الذي يظهر فوق قباب الكنيسة مباشرة تارة بحجم كبير وغالبا ما يسبق تجليات العذراء إذ لا يلبث السحاب قليلا حتى يتشكل رويدا رويدا فى منظر العذراء أم النور. وأحيانا ينبلج منظر العذراء من بين السحاب كما ينبلج نور لمبات النيون الكهربائية فجأة . وأحيانا يتحرك وفى كل الأحوال يتحرك فوق القباب فجأة بحيث تكون السماء صحوا ومن دون أن يجئ من مصدر معروف .

    تلك بعض المناظر التى تجلت بها السيدة العذراء على وفى قباب الكنيسة المدشنة باسمها فى ضاحية الزيتون ، والظواهر الروحانية المصاحبة لتلك التجليات. لعلها نفحة روحانية من السماء تشير الى رعاية الله لكنيستنا وشعبنا وبلادنا ، وعنايته بنا مما نعتز به ونفخر متهللين ، وبانسحاق وندامة على خطايانا نتوب الى الله راجعين تائبين . ولعلنا بهذه " العلامات العظيمة من السماء " ( لوقا 21 : 11 ) نكون قد دخلنا مرحلة هامة من مراحل الأيام الأخيرة وربما كانت بداية النهاية . فلتدركنا مراحم الله . وليحفظ الرب شعبه وكنيسته ، وليحطم قوة المعاندين لنا بشفاعة ذات الشفاعات معدن الطهر والجود والبركات وفخر جنسنا العذراء البتول الزكية مريم ، ولإلهنا المجد دائما أبديا آمين .

    † معجزة ظهور العذراء مريم فى أسيوط - مصر 2000 إلى 2001 †

    ظهورات النور

    ظهورات النور

    القصة الكاملة :
    البداية كانت يوم 17 أغسطس 2000 ، عندما شاهدتها سيدة مسلمة محجبة كانت تسير ، فرأت العذراء تقف فوق سطح الكنيسة.. تتمشي بين المنارتين.. تصورت أنها سيدة عادية تحاول الانتحار.. أو خلع الصليب المثبت فوق المنارة.. فأسرعت لإبلاغ المسئولين فورا.. وكانت البداية لأفراح أسيوط ثم مصر كلها بهذا الظهور العجيب الذي لم يحدث في أي بلد في العالم بهذا الشكل والاستمرار ..
    لقد شاهدتها هناك :
    عندما سمعت بهذه الظهورات النورانية لأم النور، قررت الذهاب للتأكد بنفسى، و بالفعل قطعت الطريق مسافراً لأسيوط و هناك تعرفت على أحد الأخوة المسيحيين الذى وافق على أن أنزل ضيف على سطح منزلة لكى أرصد هذه الظهورات بأم عينى، و بالفعل .. أخذت مقعدى على سطح المنزل و كان المكان مزدحم بشكل خيالى ، فلا يوجد حارة أو شارع بجوار الكنيسة تستطيع السير فيه، ولا يوجد بيت واحد فى أسيوط بجورا الكنيسة قد خلا من الزوار و الحشود المتجمعة على الأسطح !
    كان الوقت حوالى التاسعة ليلاً عندما بدأ النور يضرب السماء فوق الكنيسة فى سرعة خاطفة ، نور يختلف عن أى نور قد شاهدته ، أنه أبيض يميل للزرقة و أحياناً كان بنفسجى، و هناك فى منارة الكنيسة كان يسطع نور أخضر جميل .. يلف السلالم الصاعدة إلى صليب المنارة .. و هناك .. فى داخل المنارة كانت تظهر أم النور ، العديد أستطاع تحديدها بالعين المجردة ، حيث كانت الهتافات تتصاعد و الصلاة الحارة تلف الجموع الحاضرة ، كل هذه الظهورات كانت بكنيسة مامرقس بأسيوط .
    و أثناء هذه الظهورات النورانية، وجدت الصلبان فوق الكنائس "بتنور بنور أخضر جميل" هذه كانت كنيسة أو مركز تابع للكنيسة أظن، كان بجوار مكان تواجدى فوق أسطح أحد البيوت ، حول محيط الكنيسة، تخيل أن تشاهد الصليب يخرج نور ؟؟

    كيف يحدث هذا و الصليب مصنوع من "الأسمنت المسلح" عادى مثل أى بناء ؟! فكيف يخرج هذا النور أن لم تكن معجزة عظيمة يشهد لها التاريخ فى قلب من شاهدوها ؟
    ظهورات النور

    أنظر الصور .. كيف يحدث هذا و لا يوجد ولا كشاف واحد فوق الكنيسة ؟ لا يوجد مصدر يخروج الضوء منه . انها المعجزة .

    ظهورات النور

    و هكذا .. كنا نرى الحمام النورانى يطير فى ظلام الليل الحالك و يحلق فوقنا .. و من المعروف أن الحماما لا يطير بالليل ، و أنما هذه كلها ظواهر غير طبيعية لحقت بهذه المعجزات النورانية، و قد حمل العدد رقم 3441 من مجلة أخر ساعة ، بتاريخ 4 أكتوبر سنة 2000 (أنقر هنا لعرض غلاف العدد) قصة هذه الظهورات النورانية فى تحقيق بقلم مني ثابت و هى صحفية مسلمة، ذهبت و كانت شاهدة عيان على ظهور العذراء مريم فوق كنيستنا نحن المسيحيين .. كتبت تقول :
    البداية كانت أخبارا تحمل نبأ ظهور العذراء في أسيوط.. مع مبالغات وظنون ومحاولات للتأكيد وللتشكيك..
    لذلك دفعني أكثر من الفضول لمتابعة تفاصيل ظهورها عن قرب.. ثم البحث عن إجابات لكل الأسئلة والجدل.. والتحليل النفسي والاجتماعي المتداول في سوق الكلام والكتابة الآن في مختلف الصحف المصرية.. والإذاعات العالمية..
    الزحف البشري لموقع الكنيسة يبدأ بعد الغروب مباشرة.. أعداد غفيرة تحمل احتياجاتها لقضاء الليل في الشارع.. وأهمها مقعد صغير لكل مجموعة..
    أمضيت الليل وسطهم هنا.. فوق سطوح الدور السادس لعمارة في قلب الحي الشعبي الذي تتوسطه الكنيسة.. وصلت موقعي المتميز هذا.. بعد ساعة ونصف من الكفاح العضلي المستميت لإيجاد موقع لقدمي معا علي الأرض في الشارع.. ثم حصلت علي امتياز صعود العمارة.. والانضمام للحشد الملتحم فوق سطحها بمساعدة أحد كهنة الكنيسة.. ولا أعرف للآن كيف نجونا جميعا مشاهدي السطوح.. وكيف لم تسقط العمارة.. أو السور نصف طوبة الذي حملنا ويحمل آخرين كل ليلة!!..

    وقفنا في مواجهة منارتي الكنيسة وقبابها.. في الواحدة والنصف صباحا بالتمام.. سمعت صوت الرعد يهز سماء أسيوط.. لحظة.. ورأيت ضوءا كالبرق في سرعة ظهوره واختفائه.. ضوءا نقيا صافيا هادئا.. ينبثق من منارتي الكنيسة.. يتسع في هبوطه السريع.. يضئ الحوائط الأسمنتية.. ويزداد الاندفاع والاتساع.. يكسو النور ويغمر أجساد وقلوب جموع الشعب المزروع في كل شبر حول الكنيسة.. فوق الأسطح المتلاحمة.. وبطول وعمق الحارات الممتدة.. والشوارع.. في كل نافذة قريبة وبعيدة من الموقع!!..
    ينطلق النور مرات متتالية خاطفة مثل فلاش الكاميرا.. كالحلم.. ثم يستكين.. فينشق الصمت.. وتصدح القلوب بصوت أقوي من الرعد.. صوت الفرح.. تهليل وتصفيق وزغاريد.. والأعناق كلها معلقة بالمنارتين في انتظار المزيد.. حالة من الوجد والتوحد والعشق الإلهي والخشوع.. الوجوه ملامحها واحدة.. ما بين الذهول والترقب والتذلل لله.. والأمل والرجاء..

    أين نحن.. وماذا يحدث !..
    يتأخر تكرار ظهور النور دقائق.. فتبدأ الجموع في استدعاء العذراء بأناشيد وترانيم وأغان شعبية.. ومقاطع كالشعارات وليدة اللحظة.. تبدأ دائما بنداء اليقين بأنها هي العذراء وأنها موجودة في وسطهم الآن..
    هية العذرا هية جوة القبة دية
    ثم يتحول الهتاف إلي تشجيع :
    ياللا اظهري ياللا طلي بنورك طلة
    والظريف أنهم لحنوا الكلمات علي صقفة واحدة.. وحدوا الإيقاع والمشاعر والهتاف.. باعتبار أنهم في فرح جماعي مصري.. وبالتدريج تتغلب عليهم النزعة القبلية الأسيوطية.. فينشدون:
    كنيسة مار مرقس اللي في أسيوط
    ظهرت فيها العدرا والشعب كان مبسوط
    بصلوات أبينا البار أنبا ميخائيل
    ظهرت لينا العدرا وده مش مستحيل
    وطوال ساعات الليل يتوالي وصول أتوبيسات الرحلات من كل محافظات الجمهورية.. فيزداد الضغط ومحاولات الاقتراب من الكنيسة.. واختراق الجموع.. حتي أن جذوع الشجر كانت تميل مع اندفاع الجماهير كأنها سيقان حشيش..
    والغريب أنه مع كل هذا التلاحم والتدافع.. لأكثر من مليون مواطن من جميع الأعمار.. إلا أن حالة من التعاون والمحبة والاحتمال تسود الجميع.. بل يستقبلون الوافدين علي المدينة بنشيد خاص:
    رايح فين يا كويس .. رايح اشوف أم المخلص
    رايح فين يا مليح .. رايح اشوف أم المسيح
    وتستجيب السماء لحالة الاشتياق والانسحاق الروحي الجماعي.. ترد لهم التحية.. وتواصل عروضها الأكثر إبهارا من عروض الأوليمبياد الدائرة الآن.. يعلو صوت الرعد ثم يفج النور من أكثر من اتجاه من داخل المنارتين.. يغطي كل شبر في المنطقة السكنية الشديدة الكثافة المحيطة بالكنيسة.. وتتألق السماء أكثر.. ينطلق حمام ضياؤه فوق الطاقة.. ينبثق فجأة من وسط السحاب والسماء الشديدة الصفاء.. يدور حول المنارات.. أحيانا يستقر فوق صلبان القباب.. ثم يعود يختفي وهو يسبح في اتجاه كنيسة الشهداء في الشرق.. يظهر ويدور ويختفي بسرعة الصاروخ.. بعضه كامل الهيئة بجناحين حولهما ضياء عجيب.. وبعضه بدون أجنحة.. ضوؤه مختلف تماما عن ضوء القمر والنجوم الساطعة الآن..
    تتصايح الجموع.. وتتداخل التعليقات وتتنوع ردود الفعل.. ما بين التصفيق.. والزغاريد والتكبير المتتالي.. الله أكبر عليكي يا عدرا.. الله أكبر عليكي يا عدرا.. فالجموع هم حشد متنوع الفئات والطبقات والثقافات والجنسيات والأديان والطوائف.. مراسلون وكالات أنباء أجانب.. صعايده بالجلاليب.. شباب جامعات.. تلاميذ مدارس.. وزوار من الأرياف والمدن.. أطباء ولواءات وموظفون من كل مهنة.. بسطاء وأثرياء.. باختصار شعب الله كله..
    مضت بنا الساعات سريعة كالحلم.. لا أحد يترك مكانه مهما طال التعب.. لا ملل ولا كلل ولا اعتراض علي زحام.. أنظر إلي أسفل المدينة مبدورة بشر كبذور الحقل.. الجماهير أفسحت الأرصفة لينام الأطفال ويستريح الشيوخ..حالة إنسانية نادرة..
    ويأتي الفجر مسرعا.. يلتهب وجه السماء بوهج الشروق.. وأرتجف من روعة ما أشاهد وأسمع في لحظة وجود نادرة.. طلقات الرعد في السماء يجاوبها صوت استعداد ميكروفون الجامع للنداء.. لحظة.. وينبثق الضوء المبهر من منارة الكنيسة متزامنا مع انطلاق صوت المؤذن 'الله أكبر.. حي علي الفلاح' ويختم ديك الصباح المعزوفة بصياحه السعيد معلنا استقبال الفجر!!..
    ماذا يحدث.. هل مازلنا علي الأرض!!..
    أحاول استيعاب اللحظة.. والمكان.. واختزان المشاهد والأصوات والملامح من حولي.. الفضاء.. السماء.. منارات الكنائس والجوامع.. الأسطح المرصوصة بشر.. كل شئ بنفس النشاط والحيوية.. عروض السماء مستمرة مع تهليل الجماهير.. والساعة تخطت السادسة صباحا..!!
    ننادي علي صاحب المنزل الذي أغلق علينا باب هذا الجزء من السطوح بقفل عريض.. لاكتمال العدد.. يأتي حاملا المفاتيح والنظارة المكبرة التي يستعين بها عدد كبير هنا للفحص والتأكد والتركيز.. يتقدمنا ليفتح باب العمارة الذي أغلقه خلفنا بقفلين وجنزير لاكتمال عدد المشاهدين علي السلالم.. وداخل بلكونات شقق العمارة المفتوحة طوال الليل لاستقبال الضيوف والأغراب!!..
    الشارع مزدحم ومضئ كما تركناه في المساء.. أضواء المحلات مازالت ساطعة.. البقال والفكهاني وحتي محلات الملابس والخردوات.. كل السوق شغال طوال الليل.. وكأننا في مدينة سياحية في حالة احتفال.. والعرض السماوي مازال مستمرا.. والنساء والأطفال والشباب يملأون الشوارع بكل أمان!!..
    هل هذه هي أسيوط ؟!
    سألت بإلحاح لأصدق أنني في أسيوط.. لكن لم تسجل ولا حادثة سرقة.. أو تحرش.. ولا تدور همسات عن خوف أو تعصب أو تهديد.. الهمس الدائر فقط هو جدل حول ظاهرة النور التي بدأت يوم 17/..8 ومازالت..
    والحكاية الوحيدة التي يستقبلون بها كل زائر جديد مثلي.. هي أن أول من رأي العذراء فوق قبة الكنيسة.. هي سيدة مسلمة محجبة كانت تسير فرأت العذراء تقف فوق سطح الكنيسة.. تتمشي بين المنارتين.. تصورت أنها سيدة عادية تحاول الانتحار.. أو خلع الصليب المثبت فوق المنارة.. فأسرعت لإبلاغ المسئولين فورا.. وكانت البداية لأفراح أسيوط ثم مصر كلها بهذا الظهور العجيب الذي لم يحدث في أي بلد في العالم بهذا الشكل والاستمرار.. وبهذه النتائج النفسية والاجتماعية لمدينة أسيوط.. وبالتالي لمصر كلها..
    بعد هذا الوصف التفصيلي لواقع يتكرر منذ خمسين يوما.. أحاول الإجابة علي الأسئلة وتقديم الحقائق.. لنشترك في الجدل المثار وصولا لليقين إن استطعنا أو علي الأقل الانتفاع بنتائج وثمار الإيمان الشعبي الجماعي بظهور العذراء..
    هل تظهر العذراء فعلا؟
    ولماذا في مصر الآن؟
    ولماذا فوق كنيسة مرقس الرسول؟.. ومن هو؟
    ولماذا استمر الظهور بعد عيدها؟
    أنقر هنا لقراءة التحقيق كاملاً من موقع مجلة أخر ساعة
    فى النهاية .. هذه الظهورات قد قُبلت بالتعتيم الأعلامى فى مصر .. فلم تتكلم عنها سوى أخر ساعة و صحيفة وطنى المسيحية وقد تجاهلتها الصحف الكبرى مثل الأهرام والأخبار، كذلك قيل أن العذراء مريم قد ظهرت أمام محافظ أسيوط الذى كان رافض لبعض الترميمات و التوسع فى كنيسة مارمرقس ، فظهرت أمامه و من بعدها تغير الأمر ..

    لمشاهدة الفيديو

    ادخل علي http://www.zeitun-eg.org/






    تجلي العذراء في اسيوط

    ظهورات النور

    ظهورات النور

    † ظهور العذراء مريم فى فلوريدا - منذ 1996 †


    التاريخ : 16 ديسمبر 1996
    المكان : كلايرواتر - فلوريدا - أمريكا
    العنوان : Address of the financial building in Clearwater Fl. 21649 US#19 North, Clearwater, Fl, 33765, USA
    الحدث : واحد من أكبر الظهورات للعذراء مريم زمنياً و أعلامياً

    فى يوم 16 ديسمبر 1996 أكتشف أحد العملاء لشركة معاملات مالية فى كلايرواتر بفلوريدا أن الزجاج عليه طيف يرسم صورة العذراء مريم ، و أخذ الطيف فى الظهور بشكل أوضح ليثبت أنه معجزة و ليس خدعة من المؤمنين .

    ظهورات النور

    [طيف العذراء مريم يظهر بوضوح على المبنى الزجاجى]

    على الرغم من أن البعض قد حاول التقليل من شأن هذه المعجزة بأدعاء أن الصورة مجرد مصادفة ! إلا أن جورج بيكورارو أحد العلماء بشركة زجاج قد قد صرح قائلاً (فيما يلى ترجمة ما قالة و الذى نشرته Spirit Daily.com) : " نحن لا نستطيع أن نشرح كيفيه تكون هذا الطيف ، أو سبب ظهوره علمياً، قد يكون مصادفة أو تداخل غير مفهوم علمياً " و للتأكيد على أنها معجزة .. فأن الطيف لا يختفى بل يظهر أيضاً بالليل ، فكيف يكون مجرد طيف عادى و يمتد ظهوره ليلاً بعد غروب الشمس ؟
    هذه المعجزة قد شاهدها أكثر من 1.5 مليون شخص فى سنوات ظهورها الأولى .. وبالتأكيد كان لها أثر طيب فى نفوس المؤمنين، و غير المؤمنين ممن يبحثون عن الحقيقية ، وهو كافياً ليتدخل الشيطان .. ففى مايو 1997 قام شخص برش مادة سائلة تتشوه منظر الزجاج، و كان تدخل السماء قيام عواصفة و سقوط أمطار غزيرة أدت إلى أزالة التشوه الذى حدث، وظلت صورة العذراء مريم باقية :

    The first time the building has been the target of vandals. In May 1997, someone threw an unknown liquid onto the ******s, defacing the glass panels. The next month, two days of heavy thunderstorms washed away the blemishes, and the image of Mary remained - source

    و الهجوم الثانى هو الذى دمر زجاج المبنى فى يوم 1 مارس 2004 وهو هجوم مجهول المصدر و الدوافع حتى اليوم .

    ظهورات النور

    هناك مقالات و أشخاص يشيرون إلى أن الصورة الظاهرة فى أسفل طيف العذراء مريم هى قريبة الشكل من صورة كفن السيد المسيح مما يرجح أنها صورة السيد المسيح حزين الوجه، و قد تكون صورة للعذراء حزينة الوجه : (الصورة بتاريخ 5 سبتمبر 2002) :

    ظهورات النور

    الوجه الحزين يظهر بشكل أوضح هنا (الصورة بتاريخ 5 فبراير 2001

    ظهورات النور

    و قد أرسلت العذراء مئات الرسائل إلى العديد من الأشخاص المؤمنين خلال هذا الظهور، مجملها البعد عن الخطية و المعمودية و قبول السيد المسيح كمخلص لكل أنسان ، السيد المسيح يحب الجميع و يحب الخطاة و يريد أن يتركوا الخطية ، العالم فانى و الفرحة الحقيقية فى السيد المسيح و ليس فى حب العالم .

    الله لا يترك نفسه بل شاهد .
    صلى من أجلنا أيتها الملكة البتول ليرحمنا الله .. نحن الخطاه .
    المسيحى

    للمزيد عن هذا الظهور :
    الموقع الرسمى : Shepherds of Christ Ministries : http://www.sofc.org

    و الهجوم الثانى هو الذى دمر زجاج المبنى فى يوم 1 مارس 2004 وهو هجوم مجهول المصدر و الدوافع حتى اليوم .

    ظهورات النور

    هناك مقالات و أشخاص يشيرون إلى أن الصورة الظاهرة فى أسفل طيف العذراء مريم هى قريبة الشكل من صورة كفن السيد المسيح مما يرجح أنها صورة السيد المسيح حزين الوجه، و قد تكون صورة للعذراء حزينة الوجه : (الصورة بتاريخ 5 سبتمبر 2002) :

    ظهورات النور

    الوجه الحزين يظهر بشكل أوضح هنا (الصورة بتاريخ 5 فبراير 2001

    ظهورات النور

    و قد أرسلت العذراء مئات الرسائل إلى العديد من الأشخاص المؤمنين خلال هذا الظهور، مجملها البعد عن الخطية و المعمودية و قبول السيد المسيح كمخلص لكل أنسان ، السيد المسيح يحب الجميع و يحب الخطاة و يريد أن يتركوا الخطية ، العالم فانى و الفرحة الحقيقية فى السيد المسيح و ليس فى حب العالم .

    الله لا يترك نفسه بل شاهد .
    صلى من أجلنا أيتها الملكة البتول ليرحمنا الله .. نحن الخطاه .
    المسيحى

    للمزيد عن هذا الظهور :
    الموقع الرسمى : Shepherds of Christ Ministries : http://www.sofc.org

    † ظهور العذراء مريم فى فاتيما - البرتغال †

    ظهرت العذراء مريم فى قرية فقيرة هى فاتيما فى البرتغال فى 13 مايو 1917 ، وشاهدها ثلاثة أطفال من رعاة الغنم و هم : لوتشيا دوسانتوس 10 سنوات (الأولى من الشمال) وهى أكبر الثلاثة، ومعها أبناء عمومتها .. فرانشيسكو مارتو 9 سنوات و جاسنتا مارتو 7 سنوات

    ظهورات النور

    ظهورات العذراء مريم فى فاتيما :
    المرة الأولى : 13 مايو 1917 ووعدت بظهور أخر ومعجزة عظيمة .
    المرة الثاية : فى يوم 13 يوليو 1917 تجمع الشعب وعددهم 70 ألفاً فى مرعى الخراف الذى غمرته مياه الأمطار، وحدثت معجزة كبرى، فتحولت الشمس إلى كرة من النار .. ظهرت ثم أخذت تغوص فى الأرض، فأصيب الناس بالفزع وظن الكثيرون أنهم سيلقون حتفهم .. وبعد 12 دقيقة عادت الشمس إلى وضعها الطبيعى وتبخرت مياه الأمطار ، وجفت ثياب الشعب، وكانت هذه الظاهرة الشمسية علامة لها عظمتها فقد أيدت جدية الرسائل التى تنبأت بها العذراء مريم فى ظهورها السابق (13 مايو) . وحدث ظهور العذراء مريم وأعطت للأطفال الثلاثة 3 أسرار .

    ظهورات النور

    (صورة للمعجزة الشمسية التى حدثت - فاتيما - البرتغال 13 أكتوبر 1917)

    وفى 13 أكتوبر 1917 كان ظهورها السادس والأخير، وأنضم فى هذا الظهور 50 ألف من الشعب لمشاهدة العذراء مريم .
    وقد أبلغت العذراء مريم فى أحد ظهوراتها للأطفال الثلاثة أن جاسنتا و فرانشيسكو لن يمكثوا كثيراً، بينما لوتشيا لها مهمة أخرى .. و بالفعل توفى كل من جاسنتا وفرانشيسكو فى سن صغير بمرض الإنفلونزا .. وبقت لوتشيا و هى راهبة حتى اليوم .
    و الأسرار هى : نبوة عن قيام حرب عالمية ثانية، وسقوط الشيوعية فى روسيا فيما بعد ، والثانية رؤيا لمنظر جهنم المفزع ، والسر الثالث أبلغته لوتشيا للفاتيكان سنة 1940 (اقرأ هنا السر الثالث بعد أن قرر الفاتيكان الأفصاح عنه يوم 26 يونيو 2000 - أنجليزى)
    وفى يوم 31 مايو 2000 حملت لنا الأخبار : "صدور قرار بابوى بأعتبار الثلاثة أطفال الذين شاهدوا العذراء مريم فى فاتيما قديسين" .
    وقد علقت الراهبة لوتشيا على سر أنهيار الشيوعية فى رويسا :

    In largely unknown remarks, Sister Lucia states her views on the consecration of Russia
    SpiritDaily.com
    For decades now debate has swirled over a request made by the Virgin of Fatima that Russia be consecrated to her Immaculate Heart. We don't want to involve ourselves in this debate but below will simply present the tran****** provided by a Fatima museum researcher, Carlos Evaristo, who served as a translator during crucial meetings in 1992 and 1993 between the only living Fatima seer, Lucia dos Santos, and contingents headed by Cardinal Antony Padiyara of Ernaculam, India, on October 11, 1992, and another exactly a year later by Cardinal Ricardo Vidal of the Philippines. The tran******s were recently re-tran***ibed.
    The issue has long been **************ious among groups in the United States and elsewhere. We can only present what is reported to us. Here is Lucia's exchange with Cardinal Padiyara (as well as Evaristo, who recorded the encounters):
    Cardinal Padiyara: "When I return home to my diocese, people will ask me many things, among which will be if the consecration of Russia has already been done according to the request made by Our Lady. Was this accomplished by Pope John Paul II on March 25 of 1984?"
    Sister Lucia: "Yes, yes, yes. The consecration was already partially done. Pope Pius XII made it in 1942, on October 31, but it lacked the union with all the bishops of the world, which Pope John Paul II finally managed to unite in 1984."
    When asked about those bishops who didn't participate -- long an objection of those who assert that the consecration was not accomplished -- Sister Lucia said only, "We cannot say that these bishops that did not participate committed a sin or a fault. The majority of the bishops were united to the Pope in this act. The people, worldwide, in every diocese, were united to the bishops and the bishops in turn to the Pope. So, this consecration was a great union of the people of God. It was all of this that made this consecration accepted."
    Evaristo: "But did not Russia have to be specifically mentioned, and did not Our Lady say that?"
    Sister Lucia: "The Pope's intention was Russia, when he said, `Those peoples...' in the text of the 1984 consecration. Those who knew of the request for the consecration of Russia, knew what he was referring to as did God Who is all-knowledgeable and can read the minds of men. God knew that the Pope's intention was Russia and that he meant `Russia' in the consecration. What is important is the intention, like when a priest has the intention to consecrate a host."
    Evaristo: "But didn't Our Lady want Russia to be specifically mentioned?"
    Sister Lucia: "Our Lady never requested that Russia be specifically mentioned by ****. At the time I didn't even know what Russia was. We thought she was a very wicked woman. What matters is the Pope's intention and the bishops knew the intention the Pope had was to consecrate Russia."
    Bishop Francis Michaelappa of Mysore, India: "In that case, there is no need to consecrate Russia again?"
    Sister Lucia: "There is no need to consecrate Russia again, but each bishop can consecrate his own diocese to the Immaculate Heart of Mary if he wants to."
    "Our Lady is ************** and has accepted it?"
    Sister Lucia: "Yes," adding in her 1993 interview with a contingent from the Philippines that the consecration "prevented an atomic war that would have occurred in 1985."
    Evaristo: "Has the conversion of Russia then taken place?" she was asked by Evaristo.
    Sister Lucia: "Yes. The news speaks for itself."
    Evaristo adds that the entire world was consecrated and not just Russia because by 1984 Russia had already infected the world with its errors.

    صورة حديثة لبابا الفاتيكان مع الراهبة لوتشيا :

    ظهورات النور

    13 مايو 2001 - صورة لأكثر من نصف مليون زائر أتى لفاتيما فى البرتغال فى ذكرى ظهور العذراء مريم :

    ظهورات النور


    شفاعه ام النور تكون مكم امين

    اذكرينا امام ابنك الحبيب



    ;g /i,vhj hl hgk,v


  2. #2
    ملازم اول فى جيش مارجرجس هايدى is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,623
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي رد: كل ظهورات ام النور

    [align=center]

    موضوع جميييييييييل يا فراشة يا سكرة

    بركة و شفاعة ام النور تكون معاكى و مع جميعنا










    [/align]


  3. #3
    ملازم اول فى جيش مارجرجس هايدى is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,623
    معدل تقييم المستوى
    7

    افتراضي رد: كل ظهورات ام النور

    [align=center]
    انا حبيت اكمل معاكى ظهورات العدراء
    و يارب تبقى اضافة مفيدة و تعجبك






    ظهورها لمتياس


    أبتدأ متياس الرسول يبشر بالمسيح أهل مدينة برطس التى بجوار غلاطية
    وكان أهلها يعبدون الأصنام وكان يصنع العجائب والمعجزات بواسطة الروح القدس الذى أرسله السيد المسيح لتلاميذه لتعمل فيهم بعد قيامته , فآمن كثيرون بالمسيحية وبدأوا يكسرون الأصنام التى كانوا يعبدونها .
    ولكن الشيطان وأتباعه الوثنين حتى اليوم يهيجون شعب المدينة ضد متياس الرسول وسعوا به لدى الوالى الرومانى فأمر بالقبض عليه وقيده بالأغلال والسلاسل وسجنه وسجن معه كثير من مسيحي المدينة الذين قبلوا الروح القدس وعمدهم
    ومن أعماق السجن وفى ظلمة الليل وقف متياس الرسول يصلى لكلمة الرب يسوع المسيح ليتمجد أسم الرب في هذه المدينة
    فسمع الرب صلاة متياس الرسول وأرسل السيد المسيح أمه العذراء مريم بقوة إلهيه إلى الرسول متياس الذى كان فى ضيقة شديدة مع المؤمنين بالمسيح في السجن
    فظهرت في المدينة ووقفت إمام السجن ورفعت صلاة أن ينقذ رب المجد متياس الرسول والذين معه فإنحل الحديد وأنفتحت أبواب السجن ووقف الحراس مبهوتين ومتعجبين وخرج الذين فى ضيقة سجن أحراراً متهللين وفرحين .
    وحدث أن أبن الوالى كان مريضاً فشفته فآمن الوالى وكل بيته بالمسيحية وأستمر الإيمان ينتشر من بيت إلى بيت بفضل ظهورها العجيب .
    وتعيد الكنيسة القبطية لهذه الأعاجيب التى فعلتها العذراء مريم فى مدينة برطس فى اليوم الحادى والعشرين من شهر بؤونه ويطلق الأقباط علي هذا العيد اسم " عيد العذراء حالة الحديد "


    ************
    ********* *********
    *******


    ظهورها لوالى مدينة اتريب



    اراد الوالى المسلم في مصر هدم كنيسة أتريب
    تنفيذاً لأمر الخليفة العباسى المأمون الذى تولى الخلافة من 814 م حتى 833 م
    فأمهل كاهنها ثلاثة ايام -
    فدخل الكاهن الكنيسة وظل يصلى صائماً مصلياً للرب
    طالبا منه أن ينقذ كنيسة العذراء التى ولدت المسيح كلمة الرب من الهدم .
    ظهرت السيدة العذراء للخليفة العباسى المسلم في بغداد
    وطلبت منه أن يكتب لوالى مصر المسلم رسالة ويمهرها بخاتمة يأمره فيها بوقف أمر الهدم .
    ثم أخذت الرسالة من أماه فى بغداد وأوصلتها فوراً إلى والى مصر المسلم الذى تلقاها بدهشة وألغى أمر الهدم


    ************
    ********* *********
    *******


    ظهورها فى قسقام
    أراد البابا ثاؤفيلس تكريس كنيسة العذراء مريم بجبل قسقام ( الدير المحرق)
    ظهرت له القديسة العذراء مريم فى شكل نورانى
    واعلمته أن ذلك المكان تقدس فعلاً اثناء رحلة العائلة المقدسة فى هروبها إلى مصر من بطش هيرودس الملك -
    والأمر الهام لهذا الظهور الفريد من نوعه أنها أعلمته خط سير رحله الهروب إلى مصر
    فكتب عنها الميمر ( رسالة مخطوطة )
    وهذا الميمر يقرأ فى اليوم السادس من شهر هاتور المبارك وهو عيد ( حلول أو مكوث أو ظهور العذراء مريم بجبل قسقام "



    كتب البابا ثاؤفيلس فى الميمر وصف ظهور العذراء مريم



    " رايت نوراً يفوق الشمس أضعافاً مركبة نورانية عظيمة تحمل العذراء مريم بوجهها النورانى الذى لم اقدر أن انطق بمجده حيث كانت مرتدية حلة سمائية عظيمة المقدار وعن يمينها ويسارها الملاكين الجليليلين ميخائيل وغبريال فعندها سقطت على وجهى مزعوراً فاشارت العذراء إلى الملاك الجليل ميخائيل فاقامنى ورشمنى بمثال الصليب ونزع عنى الرعب وبعدها قامت السيدة العذراء وقالت يا ثاؤفيلس خليفة رسول ابنى الوحيد قم .. "



    ************
    ********* *********
    *******



    ظهور العذراء للبابا القديس الأنبا ابرآم البطريرك 62 (975 م-979 م ) فى مصر



    طلب الخليفة الشيعى المعز لدين الله الفاطمى بوشاية الوزير اليهودى يعقوب أبن كلس
    نقل جبل المقطم من مكانه ليبرهن على صدق قول السيد المسيح فى الأنجيل :



    " لو كان لكم إيمان مثل حبة خردل لكنتم نقولون لهذا الجبل أنتقل من هناك فينتقل ( متى 17: 20) "



    فذهب قداسته إلى الكنيسة العذراء مريم المعروفة بالمعلقة
    وأعتكف بها وداوم على الصلاة والصوم لمدة ثلاثة ايام ..



    وفى فجر اليوم الثالث غفا البابا الأنبا ابرآم غفوة قصيرة
    فراى أم النور العذراء القديسة مريم واخبرته بان المعجزة ستتم
    بأن يقابل سمعان الخراز وهو الذى ستتم المعجزة على يديه



    وقد نقل فعلا الجبل المقطم
    وسجل المؤرخون المسلمون هذا الحدث العجيب
    الذى لم يحدث مثله من قبل ولا بعده.



    ************
    ********* *********
    *******



    ظهور العذراء مريم للقديس العظيم الأنبا رويس فى مصر



    عاش هذا القديس فى عهد البابا الأنبا متاؤس الثالث
    وقد كان أسمه فريج وأطلق عليه أسم تيجى وهى كلمة قبطية تعنى مجنون
    أما أسم رويس فهو اسم الجمل الذى كان يحمل عليه الملح ليبيعه
    أشتهر هذا القديس باسم أحسن من كل هذه الأسماء التى أطلقها عليه الناس فقد لقبته الكنيسة بلقب ناظر الإله ,



    وكانت له صلة وثيقة بالعذراء مريم التى طلبها من الرب فلبى طلبه
    وذلك اثناء نياحته فى 21 بابة 1121ش الموافق 18 أكتوبر سنة 1404 م
    وقد أخبر تلميذه الشعب بذلك الظهور فقال :
    " رأيت فى تلك الساعة إمرأة منيرة كالشمس جالسة على جانب أبى رويس وقد أخذت روحه المباركة حسب طلبه "
    والعجيب أن ألأنبا رويس قد أنتقل إلى الأمجاد
    فى نفس اليوم الذى تقيم فيه الكنيسة القبطية تذكار للعذراء مريم
    ودفن جثمانه بجانب كنيسة السيدة العذراء مريم بدير الخندق



    وقد هدمت هذه الكنيسة واقيمت الكاتدرائية الكبرى لمار مرقس
    وأسفل الكاتدرائية توجد كنيستين واحده بأسم العذراء مريم بدلا من الكنيسة التى هدمت
    والأخرى باسم الأنبا رويس وما زالت كنيسة الأنبا رويس الأثرية موجوده حتى هذا اليوم.



    ************
    ********* *********
    *******



    ظهور العذراء فى مدرسة قبطية للبنات فى أورشليم 1954م



    فى الساعة الحادية عشرة من صباح الأثنين الموافق 21 يونيو سنة 1954م
    فى فصول مدرسة البنات
    التى تعلو مذبح كنيسة الأنبا أنطونيوس من الجهة الشرقية وتطل فى نفس الوقت على ساحة الدير -



    ظهرت السيدة العذراء القديسة مريم فى هيئة نورانية شديدة اللمعان
    فشاهد هذا الظهور العجيب طالبات فصل الصف الخامس الإبتدائى ,
    وفى لحظة الظهور هتفت بنات المدرسة وهللت وهرع فى الحال كل من فى الدير فى إتجاه صياح الأطفال ظانين أن شيئاً حدث وعندما نزلت الطالبات إلى ساحة الدير رأت بعضهن أيضاً السيدة العذراء من الشباك الخلفى للكنيسة واقفة يحيط بها نور عجيب يملأ الكنيسة وينيرها ومعها قديسين آخرون ثم ظهرت وهى تركع تصلى



    وفى يوم الأثنين الموافق يونيو 1954 م وأثناء عمل تمجيد للعذراء مريم وبعد الإنتهاء من صلاة القداس الإلهى
    ظهرت فجأة السيدة العذراء مريم للمرة الثانية فى غرفة الرئاسة الجديدة المطلة على دار أسحق بك لمدة حوالى ساعتين ونصف من الساعة الرابعة والنصف مساء حتى السابعة مساء



    وفى هذه المرة شاهدها ظهور أم النور مئات من سكان أورشليم حيث أنتقل الخبر بسرعة فى المدينة وتزاحم الناس ورآها السكان من جميع الطوائف والأديان وأقروا برؤيتها رؤى العين فى مناظر نورانية مختلفة , وقالوا أنهم رأوها وهى تمسك بلفافة بيضاء بين يديها وتبتسم , وأحياناً تمد يدها إلى الأمام لتبارك الجموع التى تدفقت إلى المكان , وقد سجل هذا الظهور عشرات من مراسلى الصحف والإذاعات المحلية والعالمية



    وهكذا أصبح دير القديس العظيم الأنبا انطونيوس بأورشليم مزاراً يؤمة الألاف من الناس لنوال البركة .



    وفى يوم الأثنين الموافق 5 يوليو سنة 1954 م وأثناء عمل تمجيد للعذراء مريم وبعد أنتهاء صلاة القداس الإلهى وفى تمام الساعة الواحة والنصف بعد الظهر ظهرت القديسة العذراء مريم فى نفس المكان والزمان لظهورها السابق الذى تم فى يوم 28 يونيو , ولكن فى هذا الظهور كانت الملائكة تحيط بالعذراء مريم ..
    وأستمر هذا الظهور سبع ساعات كاملة أى حتى الساعة الثامنة ورآها فى هذه المرة عدد كبير جداً من سكان المدينة ومن جميع الطوائف والأديان والأجناس والملل ومجدوا الرب فى ترانيم وتسابيح .



    وصاحب الظهور عشرات المعجزات وشفاء للأمراض وقد حضر لمشاهدة العذراء مريم سفراء الدول وممثلوا وكالات الأنباء العالمية وتمكن كثيرون منهم من ألتقاط صور للعذراء والدة المسيح كلمة الرب وهى تبارك الجموع .



    وقام نيافة الحبر الجليل الأنبا ياكوبوس مطران الكرسى الأورشليمى
    بإرسال برقية يحيط البابا يوساب الثانى البطريرك رقم 115 (1946 - 1956 م ) وأبلغه فيها بخبر ظهور العذراء العجيب وطلب تكوين لجنة للحضور إلى اورشليم والتحقق من هذه الظاهرة ..
    فرد قداسة البابا بتلغراف يفيد فيه بإجابة لطلبه .. وسافرت اللجنة التى كونها البابا ورأى أعضاء اللجنة السيدة العذراء وسجلوا اقوال عدد ممن نالوا بركة رؤية ظهورها .. ورفعوا تقرير عما رأوه وسمعوه .




    كتبت مجلة النهضة فى عددها الخاص عن ظهور السيدة العذراء مريم بأورشليم الصادر فى يوليو 1954 م قالت :



    نحن لا نجد غرابه أو غضاضة فى ظهور السيدة العذراء فى مدينة أورشليم القدس , المدينة الحبيبة للعذراء مريم , وإن كانت قد لاقت فى حياتها من شعبها الكثير من الإذدراء والألام .



    وأستطردت المجلة تقول : إننا لا تعلم تماماً لماذا إختارت العذراء دير الأنبا أنطونيوس المملوك للأقباط فى القدس مكاناً لظهورها , ولا نعرف ما هى رسالتها ؟ وإنما المعلوم أنها هربت من طغيان الملك هيرودس الذى أراد قتل أبنها , ولم تجد ملجأ تحتمى فيه ولا شعباً يكرمها سوى الأقباط وبلادهم . .. ونيافة مطران الأقباط لا يريد الإفضاء بشئ حول ذلك خاصة وأن العذراء تظهر دائماً حزينة لا تفارق عينيها الدموع , وإن غاية ما نرجوه أن يكون ظهورها فى هذه المدينة للسلام ولخير السكان والبلاد عموماً "






    ************
    ********* *********
    *******


    ظهور العذراء مريم فى المعادى سنة 1968


    ظهرت العذراء الطاهرة مريم بكنيسة السيدة العذراء بالمعادى لمئات الناس سنة 1968 م
    عقب تجليها النورانى فى كنيسة السيدة العذراء بالزيتون ..
    وتسبب هذا الظهور فى كثرة عدد الزوار من كل حدب وصوب وحيث تجدد إرتباط الناس بها .


    ثم عادت العذراء فى الظهور وتجلت فى بداية الثمانينيات وبالتحديد سنة 1984 م
    وذلك فى ليلة صعود جسد العذراء مريم أم النور حيث تحتفل كل الكنائس الأرثوذكسية عقب قترة الصوم المقدس الذى يحمل إسمها .


    ومن الأحداث العجيبة فى هذه الكنيسة الثرية أنه بعد الإنتهاء من القداس الإلهى يوم 3 برمهات الموافق 13 مارس 1976 م خرج الناس إلى الفناء الخارجى للكنيسة المطل على النيل


    فشاهدوا كتاباً كبيراً يعلوا ويهبط مع موجات النيل وقد تركت مياة النيل أثراً مرسوماً على نفس الصفحة فظهر فيه منظر العذراء أم النور وهى تحمل أبنها ممتطية الأتان
    وكان الكتاب الأثرى مفتوحاً وقت إنتشاله من عند السلم الأثرى على سفر أشعياء النبى الإصحاح التاسع عشر حيث توجد الآية التى تقول : " مبارك شعبى مصر " ( أشعياء 19 : 25) وهذا الحدث يؤكد التقليد القبطى الذى يذكر أن العائلة المقدسة مرت من هذا المكان أثناء رحلة هروبها من هيرودس .



    والكنيسة لها تاريخ ملئ بالأحداث وهى تعرف باسم العذراء بالعدوية
    وهى تقع على شاطئ نهر النيل فى موقع متميز بضاحية المعادى الواقعة جنوب مصر القديمة ..
    ومكان الكنيسة يعد واحد من الأماكن الكثيرة التى مكثت فيها أياماً ومما يذكر أن العائلة المقدسة إرتحلت منها جنوباً بمركب فى النيل بإتجاه الصعيد .


    وما زالت هذه الكنيسة مقصد لكثير من الزوار لما تذخر به من آثار السلم والكتاب المقدس الأثرى الذى وجد طافياً على سطح النيل وكذلك للصلاة أمام أيقونات أم النور العجائبية فى هذه الكنيسة .


    وبالكنيسة أيقونتان أثريتان للعذراء مريم أحدهما تحمل السيد المسيح الذى تضع يده اليسرى فوق الكرة الأرضية
    والأخرى أثرية نادرة رسم بها كل مراحل حياة السيدة العذراء .


    وكانت هذه الكنيسة ديراً عامراً بالرهبان فى فترات مختلفة من التاريخ .. وقد زارها القديس أرسانيوس معلم أولاد الملوك .. والبابا متاؤس الأول البطريرك الـ 87 ( 1370- 1401 م ) .. والبابا كيرلس الخامس البطريرك الـ 112 (1867- 1917م) الذى اهتم بترميم معظم المخطوطات التى توجد فى الكنيسة .


    ************
    ********* *********
    *******

    ظهور العذراء مريم بدير ابى سيفين للراهبات 19 أغسطس 1979 م

    فى يوم 21 أغسطس 1979 م الموافق ليلة عيد ظهور السيدة العذراء تباركت كنيسة الشهيدة دميانة بالدير ظهرت العذراء مريم فيها قبل إقامة القداس الأول بهذه الكنيسة .
    وحدث الظهور تم كالآتى :-

    كان عدد كبير من العمال يشتغلون فى بناء قلالى (حجرات) للراهبات بالدور الرابع , وكانوا يتركون أدواتهم المهنية التى يستعملونها فى نهاية يومهم فى كنيسة القديسة دميانة التى كانت تحت التشطيب آخر النهار بعد الإنتهاء من عملهم ويأخذونها فى أول النهار .

    وفى يوم 21 أغسطس ض1979 م نزل العمال كعادتهم فى نهاية البوم لياخذوا مهماتهم ,
    فحدث أن أنقطع التيار الكهربائى وهم يضعون مهماتهم داخل الكنيسة وصار ظلام شديد ..

    وفجأة ظهر عمود نور أبيض ناحية المذبح أخذ يتجسم فى شكل واضح ذات ملامح العذراء مريم أم النور وصارت العذراء تتمشى حول المذبح بملابسها الطويلة وكانت طرحتها تجر على الأرض ,
    ثم نزلت من المذبح وتمشت فى الكنيسة ورجعت للمذبح ثانية ثم اخذت ترتفع إلى أعلى وأختفت وفى لحظة إختفائها إذ بالتيار الكهربائى يعود مرة ثانية .

    وأنتظرت الراهبات العمال أن يخرجن من الكنيسة وقتاً طويلاً ولما غابوا قلقت عليهن الراهبات ذهبن ليستعلمن عن سبب تأخيرهن فوجودهم واقفين مشدوهين شاخصين نحو المكان الذى أختفت منه العذراء مريم أم النور مسمرين فى اماكنهم من قوة المفاجأة
    وبعد برهه من الزمن تنبهوا وأخذ كل واحد يصف ما رآه وهو يبكى من شدة التأثر والكل يحكى نفس الكلام ,
    وتقدم الجميع نحو المذبح ليشرحوا كيف مشت أم النور وإلى أين سارت
    وإذ بهم أمام برهان وجودها
    فقد وجدوا علامات أصابع يدها على المذبح فى المكان الذى كانت واقفة فيه
    وعلامات قدميها على الأرض حيث كانت تمشى حتى علامات طرحتها وهى تجرخلفها كانت ظاهرة للعيان

    لأن الكنيسة لم تشطب بعد وكان كثير من الأتربة على خشب الأرضية (خشب باركيه) , وجرت الراهبات لتخبرن الم الرئيسة فنزلت ومعها عدد كبير من الراهبات وأقاموا تمجيداً لأم النور مريم ومسحوا كل التراب الموجود على المذبح ومكان أقدام السيدة العذراء من على الأرض .

    ولم يلقين الراهبات هذا التراب بل كان التراب الذى سارت علبه العذراء بركة وشفاء لكثيرين من المرضى والسقماء داخل وخارج الدير ,
    فقد حدث أن إحدى الراهبات تعانى من ألم شديد فى رجليها مما كان يعوقها عن الحركة والخدمة والسير , فأشارت عليها الأم الرئيسة بأن تضع قدمها مكان قدم العذراء مريم والرب قادر أن يشفيها ,
    ونالت هذه الراهبة نعمة الشفاء حتى اليوم ,

    .. وكانت راهبة أخرى تعانى من ألم شديد تعانى من ألم شديد فى عينيها وكان بصرها سضعف بصورة ملحوظة , فأشارت عليها الأم الرئيسة بأن تأخذ من التراب وتبارك عينيها وفعلاً تلاشى الألم نهائياً وتحسن نظرها وأصبحت ترى أحسن من الأول .
    ومما يذكر أنه فى ذات الليلة التى ظهرت العذراء للعمال كانت مجموعه من الراهبات تصلى التسبحة وهن واقفات على السطح أثناء إنقطاع الكهرباء
    فنظرن قبل رجوع التيار الكهربائى مباشرة عمود نور صاعد من وراء مذبح كنيسة القديسة دميانة إلى السماء ثم أختفى فى السحاب فدهشن الراهبات وتعجبن ولكنهن عرفن السبب بزيارة ظهور العذراء مريم للعمال فمجد الجميع الرب وشكروا العذراء على تفضها بمباركة العمال والكنيسة والدير حتى التراب التى سارت عليه فعل المعجزات .

    ************
    ********* *********
    *******

    ظهور العذراء مريم بمدينة نبروة محافظة الدقهلية بمصر عام 1980 م

    فى مساء يوم 6 يناير 1980 م وهى ليلة عيد الميلاد المجيد

    ظهرت العذراء مريم بشكل كامل
    فوق منارة الكنيسة السيدة العذراء بنبروة محافظة الدقهلية
    وأستمر ظهورها لمدة ساعة .

    شاهد هذا الظهور الآلاف من القباط والمسلمين على السواء

    وتأكيداً لهذا الظهور المفاجئ الغير مستمر قامت الكنيسة بتسجيل أسماء كل الذين راوها

    وفى يوم 11 فبراير 1980 م ظهرت مرة ثانية
    وأستمر الظهور لمدة ربع ساعة
    ورآها الكثير من المحيطين بالكنيسة .


    ************
    ********* *********
    *******

    ظهور العذراء مريم فى أدفو إيبارشية أسوان بمصر

    بعد ظهور العذراء بكنيستها بالزيتون بسنة ونصف
    ظهرت العذراء مريم بشكلها بصورتها الكاملة تملأ الشباك القبلى بالحائط الغربى للكنيسة فى أثناء إجتماع صلاة للشابات وشاهدها كل الشابات فى الكنيسة .

    فى مساء يوم 13 سبتمبر 1969 م دوى صوت قوى ثم شوهد نور شاهده الجميع وظهر خارج الكنيسة ووصل إلى بعض المنازل المجاورة ثم ظهرت العذراء مريم على ستر الهيكل الأوسط .

    بدأت مناظر الظهور تتلاحق .. ولأول مرة يظهر السيد المسيح له المجد بإكليل الشوك والعذراء تسجد امامه وثوبها الأزرق المرصع بالنجوم البيضاء ينبسط ليغطيها أثناء سجودها وكان هذا الظهور امام الناس.

    مسلم يحلم حلماً عجيباً

    قال الأستاذ محمد عبادى الهلالى - الموظف بمحكمة أدفو : انه فى سنة 1982 م وبينما كان يقرأ القرآن فى منزله وقف عند القول .. وهذى إليك بجذع النخلة .. وأستطرد قائلاً وتحيرت كيف للمرأة التى ولدت أن يكون لها القوة وتستطيع أن تهز النخلة لدرجة أن تسقط البلح , ولكنى توقفت عن التفكير متحيراً ونمت .. وحلمت أننى رأيت حمامة كبيرة بيضاء معلق فى رقبتها صليب كبير أصفر وخلفها حمامة فى حجمها وفى رقبتها صليب أصغر , ولما اقتربا منى وجدت وجه الحمامة الأمامية بارعة الجمال فسألتها من أنت فقالت : "أنا العذراء مريم " فقلت لها :"انت جميلة خالص تتجوزينى " فقالت : " مهرى غالى عليك ما تقدرش عليه .. أذهب إلى كنيستى بالزيتون أول أبريل وسوف أظهر لك فيها " ثم نظرت إلى الحمامة التى خلفها فوجدت الوجه لرجل كبير وله ذقن طويلة جداً فسألتها : " ومن هذا " فقالت : هذا هو الأنبا باخوم جاى معاى "

    كاهن قبطى وتمثال العذراء مريم فوق الكنيسة

    أما كاهن كنيسة السيدة العذراء بـ أدفو القس جوارجيوس عبد الملاك فيقول أنه فى ليلة 18 أغسطس 1982 م حلم حلماً عجيباً حيث شاهد أنه أمام الكنيسة ويحاولون رفع تمثال للعذراء وشايله السيد المسيح له المجد من أسفل لوضعه فوق المنارة " ولما صحا القس قال إحنا ليس عندنا تماثيل يبقى العدرا هاتظهر يوم عيد صعود جسدها

    وجاء يوم الظهور العجيب

    فى يوم السبت 21 أغسطس 1982م الموافق 15 مسرى 1698 ش عشية الأحد 22 أغسطس عيد صعود جسد السيدة العذراء , فى تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق مساء

    بدأت الدورة بأيقونة السيدة العذراء حول الكنيسة بأدفو التابعة لإيباريشية اسوان أثناء بدأ الإحتفال ودورة أيقونة العذراء مريم فى الصورة المقابلة رسم لتجلى أم النور فوق حجاب الهيكل بكنيسة العذراء فى أدفو.

    وهنا بدأت الجموع الغفيرة بداخل الكنيسة تشاهد ومضات سريعه وشاهقة البياض من النور داخل الهيكل الرئيسى الأوسط ,
    ثم شاهد البعض ومضه سريعة لصورة السيدة العذراء مريم ,
    ثم طارت حمامة فى مساء السبت 15 مسرى 1698 ش وشاهد المسيحيين الموجودين فى الكنيسة ومضات سريعة لصورة العذراء بعدها طارت حمامة من الجنوب إلى الشمال ورشت مياه على كثيرين من الحاضرين وهذا كان شيئاً عجيباً لم يحدث من قبل فى جميع ظهوراتها ..
    هذا ما كان يحدث فى الكنيسة ..
    أما فى الخارج فبينما كان الكهنة والشمامسة والشعب بالخارج تمر بهم صورة الأيقونة التى يحملها الشمامسة كانوا يرونها وكأن العذراء تتجلى منها

    وفى الساعة الثامنة والنصف بعد الأنتهاء من الدورة وقف القس جوارجيوس يصلى اوشية الإنجيل وكان يقف فى الهيكل القس صليب متجهاً للهيكل القبلى وكانت تقف بنات الكورال رآها بنات الكورال ثم رآها أيضاً خادمات الكنيسة وبعدها رآها الشمامسة ورأوها بعد ذلك فى قبة الهيكل وقد ظهرت العذراء مريم فى شكل مريم الحزينة .

    ووسط صراخ بنات الكورال وفرحتهن تكرر الأمر مرات عديدة وفى لحظة من الزمن أمتلأت الهياكل الثلاثة للكنيسة والخورس المامى من الشعب المشتاق لرؤيتها وكانت شكلها فى المنظر الحزين فى القبة أمام الجموع .

    ظهور المسيح للكاهن فيطلب منه عودة قداسة البابا شنودة الثالث والأنبا هيدرا لكرسيهما

    ويقول القمص صليب إلياس أنه شاهد منظراً عجيباً
    فقد ظهر السيد المسيح فى صورة نصفية رافعاً يده كمن يرينى جراحاته ,
    ويقول فى تلك اللحظة أنتابنى شعور غريب إنتاب كل جسدى فسجدت وإنهمرت دموعى ,
    ثم وقفت مرة ثانية لأجد أن ما شاهدته لم يختفى فى لحظة سجودى
    ورفعت يدى فى صمت وأنطلق لسانى من ربطته وتجرأت طالباً منه
    عودة سيدنا البابا من منفاه وسيدنا النبا هيدرا من السجن لكرسيه ,
    وتطلعت إلى الشعب من حولى رغم كل هذه الأمجاد المفرحه يبكون تأثراً بدموع غزيرة ,
    وسمعتهم يصرخون فى لجاجه من أجل عودة قداسة البابا المعظم شنودة الثالث لظروف الكنيسة القاسية ..

    وبدأ مشهد غريب وعجيب فمناظر الظهور بدأت تتلاحق وكأننا أمام عرض سينمائى فتظهر صورة ويتحققها الناس ويظهر غيرها ومناظر الظهور كلها أشكال مجسمة متحركة وألوان الملابس زاهية نقية جميلة مريحه للعين والوجوه كانت واضحة .. فظهر شكل الرب يسوع وهو بأكليل الشوك والعذراء تسجد امامه لا بسة ثوب أزرق مرصع بالنجوم البيضاء ينبسط لحظة سجودها ليغطى كل جسمها وهى ساجدة , ولاحظت أن هذه الظهورات وأنوار الكنيسة مضاءة ..

    فصرخت قائلاً : " أطفئوا الأنوار " فأطفأوها .. ووسط الظلام ظهرت العذراء من الناحية الشرقية بالقبة وأمتدت إلى حوالى ثلثيها بطولها الكامل وكانت هيئتها تشبه تماما هيئه تجليها فوق قباب كنيستها بالزيتون فى ملابس زاهية ألألوان والنور يمتد من يمين وشمال القدمين ويتسع أعلى حتى يملأ اليدين وظل هذا المنظر أمام الألاف عشر دقائق

    ثم ظهر منظر الهروب إلى مصر والقديس يوسف النجار يقود الحمار من الأمام .. فناديت أنا القمص صليب بصوت عالى :
    " أضيئوا الأنوار " وعندما أضاءوا النوار ظهر ظل الصليب الذى يعلو حجاب الهيكل الأوسط على الحائط الشرقى وظهرت دائره من نور أصغر - قطرها 40 سنتيميتر وبداخلها صورة وجه العذراء مريم أم ألنور ..

    ثم كان ظهورها بشكل حاملة طفلها يسوع وتلبس ملابس زاهية وتاجها يتلألأ وهى تحنى رأسها إلى أسفل وتميل برأسها على أبنها , ومنظرها وهيئتها كانت أكثر لمعانأ وبريقاً من أى نور آخر .
    والعجيب أن أثر ظهورها على القبة ما زال باقياً حتى الآن فى شكل مكاناً لا معاً يمكن أن تراه بوضوح ليلاً ونهاراً .









    صراخ أمرأة فى الدور العلوى !!

    والظهورات قد بدأت من الساعة الثامنة والنصف إلى الساعة التاسعة وخمس دقائق تماماً أى أى 35 دقيقة بخلاف 25 دقيقة كنا رأينا فيها الومضات السريعة وكانت مقدمات للظهور .. ثم اكملنا صلاة العشية وشكرنا الرب على بركته بهذه الرؤيا وفى بهجة تابعنا برنامجاً روحياً وصلاة حارة أستمرت حتى الصباح . ..

    وفى الساعة الثالثة والربع صباحاً سمعنا صراخاً لأمرأة بالدور العلوى من الناحية البحرية واطلقت زغرودة قوية وصرخت قائلة : " أهى العدرا ألحق يا أبونا صليب " فأتجهت أنا إلى الناحية الغربية بالدور العلوى , وحكت لى السيدات أنهن شاهدن نوراً ورأين العذراء تفتح الشباك بالناحية الغربية وتدخل منه ثم رأوا بجوارها الرب يسوع والقديس يوسف النجار .. وهلل الشعب بالفرح ورتلوا قائلين : ياللا أظهرى ياللا .. طلى بنورك طله ..

    وفى هذا الوقت كنت طلعت إلى الدور العلوى وأغلقت الشبابيك جميعها وكذلك النوافذ فى الدور السفلى والدور العلوى وأطفأنا النور تماماً لأن احد الأخوة قال :
    " أنكم يجب أن تطفئوا النور من البداية لأن هذه كلها إنعكاسات ضوؤ وأتحدى إن كانت ظهورات ووسط الظلام

    قلنا : " نعظمك يا ام النور الحقيقى .. وبالحقيقة نؤمن .. وبدأنا نقول كيرياليسون ..

    " ومع بداية كيراليسون ظهرت السيدة العذراء فوق حجاب الهيكل الرئيسى بطولها الكامل ومنظرها مثلما كانت تتجلى فى كنيسة العدرا بالزيتون وعندما تحركت أعلى صورة الملاك غبريال المبشر راينا ظهور شكل بشارة الملاك لها كاملة بوضوح .. ثم عادت إلى مكانها الأول حاملة الرب يسوع ثم العذراء الحزينة ثم شكل ظهور الميلاد والطفل فى المزود وبجوارها يوسف النجار وأمام المزود .

    وأستمر هذا الظهور حتى الساعة الثالثة والربع إلى الساعة الرابعة صباحاً وسط فرح وتهليل اللوف فقد شاهد الجميع بلا أستثناء جميع الظهورات حتى من لم يستطع دخول العيكل من شدة الزحام فى العشية شاهد الظهور بوضوح فى صحن الكنيسة فى ظهورات الفجر .. وأخيراً دهش الشعب القبطى عندما أشارت العذراء مريم إشارة الوداع لشعب ابنها عند إنصرافها بيدين متقاطعتين فوق بعضهما فى حركات متتالية وكأنها تقول مع السلامة ..

    ظهور خاص لأطفال القبط والأخ الشكاك

    ولكن هناك فئة لم ترى هذه الظهورات وهم الأطفال الذين كانوا نياماً طول الليل فعندما أستيقظوا وعلموا من والديهم بظهور العذراء بكوا حزناً وتمنوا رؤيتها وفى صباح العيد الأحد 22 اغسطس 1982م

    وبعد أنتهاء القداس ظهرت العذراء مريم أم النور فى الهيكل بشكل العذراء الحزينة ثم ظهرت وهى حاملة الطفل يسوع وأكثر من شاهدها هذه المرة هم الأطفال وعدد كبير من آبائهم ..
    ومما يستحق الذكر أن الأخ الذى كان يشك فى ظهورها فى العشية قال :
    " إن ظهورات الفجر للعدرا كانت من أجلى انا لأننى شككت فقد رأيتها بكل وضوح وآمنت من كل قلبى "
    وصاحب هذه الظهورات نور قوى ينطلق من المنارة التى كانت قبتها لم تكتمل وشاهده أهل مدينة أدفو .

    تواريخ الظهور كالآتى :-

    أستمر ظهور السيدة العذراء من الأربعاء 8 سبتمبر 1982 م إلى الأربعاء 15 سبتمبر 1982 م لبعض الناس ثم جاء يوم الأربعاء 15 سبتمبر 1982 م فكان بداية لظهورها المتكرر أمام الجموع المحتشدة بالكنيسة حتى يوم 30 سبتمبر 1982م ..

    أما يوم الأحد فتميز 19 سبتمبر 1982 م بظهور العديد من للقديسين .. وكانت ظهورات القديسين فى الصباح ومن الساعة الواحدة وعشر دقائق إلى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر ..

    ومن الساعة الثامنة و 35 دقيقة مساء حتى الساعة التاسعة مساء أمام خمسمائة رجل عدا النساء والأطفال
    وكان ظهور المسيح المصلوب قد إنبهر به الجميع إذ كان وكأنه إنسان حى معلق قى القبة قوى الجسم مشدود الصدر , لدرجة كان بالإمكان عد ضلوعه , وإكليل الشوك يغطى الراس ,
    أما الشوك فقد ظهر واضحاً كبير قاتم السواد والرأس منكس والعينين مرفوعتين للسماء بقوة ..

    والظهور التالى كان للمسيح والتلاميذ وسط سنابل الحقل وبدأ الظهور بإن راينا القبة قد أظلمت ثم أخبئ ثلثها الشرقى ثم الغربى , وفجأة تحول الظلام إلى مزرعة قمح جميلة تتفاوت سنابلها فى الطول وتتفاوت ألوانها للدلاله على النضج وفى وسطها ظهر الرب يسوع وتلاميذه .

    وظهر القديسين ومنهم .. مار مرقس ,, الأنبا أنطونيوس .. الأنبا بولا .. والأنبا باخوميوس .. والأنبا هيدرا السائح
    وظهر الأنبا هيدرا أسقف أسوان الذى سجنه السادات بالعمة والنظارة بكل وضوح وظهر فوق عمة الأنبا هيدرا الأسقف شكل الأنبا هيدرا السائح بقلنسوة الآباء الرهبان .. وظهر قداسة البابا شنودة الثالث وفى وقتها كان فى المنفى الإختيارى فى الدير مبعداً عن كرسية , وظهر شكل القيامة والصعود .

    وفى مساء 19 سبتمبر 1982 م وللمرة الثالثة فى يوم واحد وفى تمام الساعة الثامنة والدقيقة 35 وفى أثناء زفة الدورة سمعنا صوت فرقعة وكانها قنبلة قوية من القبة أعقبها نور يفج من القبة إلى المذبح
    وظهرت شكل مجسم ضخمة للبشارة والملاك يمسك بشئ يشبه الغصن فى بده أمام السيدة العذراء .. وأعقبها ظهور شكل العشاء السرى .. وتوالت الظهورات يومياً بالنهار وطوال اليوم وبإمتداد الأسبوع .

    وفى يوم الأحد 26 سبتمبر 1982 م وعقب القداس الإلهى أستمر الظهور امام الشعب لمدة ساعة كاملة من الساعة 11 صباحاً
    وبدأ بظهور نور فى الهيكل وصورة السيد المسيح بإكليل الشوك ثم دائرة من نور بداخلها العذراء مريم ام النور فى القبة هذا فضلاً عن ظهور أنوار وصليب من نور بطول الهيكل من الأرض للسقف .
    وفى عيد الصليب 27- 29 سبتمبر 1982م غلب على الظهورات ظهور صليب من نور كبير بالقبة وفى اليوم التالى ظهر صليب من نور صغير فى حجم الصليب الذى بيد النبا هيدرا

    ظهور يسوع الطفل

    وفى يوم 30 أكتوبر 1982 م رأى كثيرون ظهور الرب يسوع
    يصلى فى جسثيمانى أو حاملاً الصليب فى طريق الألام أو راكباً على جحسش وداخلاً لورشليم ,
    أو ظهور العذراء مريم بطولها الكامل .. أو وهى تحمل ابنها ويحرك اصابعة للجالسين كمن يقول : " تعالوا إلى "

    ظهور يسوع الصبى
    ظهور السيد المسيح وهو صبى فى سن الثانية عشر ويحمل سلة يضعها على صدرة والسلة مليئة بأغصان تشبه أغصان الزيتون ودخل السيد المسيح الصبى أمام الناس من البابا القبلى وإتجه إلى الهيكل الرئيسى ووضع الأغصان على المذبح
    وصرخ رئيس العمال المسلم كده يا عدرا دا إحنا جايين نخدم مين

    إرتفع بناء منارة الكنيسة إلى 30 متر التى كانت غير مكتملة من قبل وفى يوم الجمعة 29 من أكتوبر 1982 م كان العمال المسلمين قد وقعوا فى خطأ فنى ولم يستطيعوا رفع الصليب .
    . فصرخ رئيسهم : " كدا يا عدرا إحنا جايين نخدم مين " فإرتفع الصليب معهم بسهولة وهم لا يعلمون سراً لذلك !! ..
    وقد رأى بعض العائلات التى تسكن غرب الكنيسة وشمالها
    ظهور السيدة العذراء وسط سحابة بخور وهى تقوم برفع الصليب إلى مكانه ,
    حالما تم تركيب الصليب أنطلق نور من وسط المنار.

    ************
    ********* *********
    *******

    ظهور العذراء فى شبرا " كنيسة القديسة دميانة " فى مصر

    ظهرت العذراء فى كنيسة القديسة دميانه بارض بابا دوبلو بالترعة البولاقية بشبرا مصر
    فى مساء 16 برمهات 1702 ش مساء الثلاثاء 25 مارس 1986 م تجلت العذراء مريم بين قباب الكنبيسة وقد سطع نورها على المنازل المجاورة
    وشاهدها سكان المنازل الخلفية وهى تتجلى بحجمها الطبيعى الكامل محاطة بهالة نورانية على القبة الشمالية ( الغربية )



    وتكرر الظهور أكثر من مرة وأستمر فى احداها عشرون دقيقة وفى كل مرة يرتفع تهليل الجموع , ولم تمضى إلا ساعات قليلة حتى أنتشر الخبر بسرعة البرق فى هذه المنطقة التى يسكنها اغلبية من المسيحيين فإزدحمت الشوارع المحيطة بالكنيسة وظلوا حتى الصباح وسط أصوات الترانيم والتسابيح .

    وقد شكل قداسة البابا شنودة الثالث لجنة لتقصى الحقائق فشاهدت اللجنة ظهور العذراء مريم وقد إقترن هذا الظهور بمعجزات الشفاء لكثير المرضى بأمراض مستعصية التى عجز الطب عن علاجها الذين توافدوا عليها طلباً للشفاء

    ظهور العذراء مريم كانت تجليها فريد من نوعه لأنه

    1- لم يقتصر الظهور على الليل وإنما كان فى وضح النهار وأن نورها كان مختلف عن نور الشمس
    2- كما أنه لم يقتصر الظهور على منارات الكنيسة بل وفى داخلها ايضاً واحب ان اسجل أننى رايتها تظهر على حجاب الكنيسة
    3- كان يصاحب ظهور العذراء مريم ظهورات اخرى للقديسة دميانة , كما ظهر السيد المسيح له المجد صغيرا وتحملة القديسة العذراء مريم .
    4- أستمر ظهورها فى هذه الكنيسة لمدة اكثر من سنة .

    تقع كنيسة العذراء فى شارع محمد عبد المتعال المتعامد مع شارع أحمد حلمى وطول الشارع حوالى 300 متر وعرضه 5 متر , واثناء ظهور العذراء كان عدد الواقفين فى المتر المربع الواحد أربعة اشخاص فيكون عدد الناس الذين رأوا هذا الظهور فى عده ساعات هو 6000 نسمة هذا عدا الشوارع المتعامدة عليها ولأن الناس تتغير فينصرفون ويجئ غيرهم فيكون عدد الحاضرين لا يقل عن عشرة الاف شخص وهذا يعطى فكرة عن الإزدحام الشديد كل يريد أن يتبارك من ظهورها .

    فى 9 أبريل 1986 م أصدر قداسة البابا شنودة الثالث قراراً بتشكيل لجنة باباوية لتقصى ظهور العذراء مريم
    ضمت كلاً من
    الأنبا بيشوى أسقف دمياط والبرارى وسكرتير المجمع المقدس ..
    ونيافة الأنبا موسى أسقف الشباب ..
    ونيافة الأنبا بولا الأسقف العام فى ذلك الوقت ( حاليا اسقف كرسى طنطا)
    ونيافة الأنبا سرابيون أسقف الخدمات وحالياً أسقف إيباريشية جنوب الولايات المتخدة المريكية ..
    والقمص مرقس غالى وكيل عام البطريركية والصحفى الأستاذ مسعد صادق .

    وقامت اللجنة المشكلة بدراسة تقارير الاباء الأساقفة والهنة والرهبان وتقابلت مع عدد كبير من ابناء الشعب الذين شاهدوا الظهور وأطلعت على ما كتبه شهود الرؤية من زوار الكنيسة فى وقت سابق وسجلته الكنيسة عما رأوه من ظواهر روحية غير طبيعية مثل :
    ظهور متكرر للعذراء فى اشكال متعددة وإنطلاق حمام نورانى وبخور من الكنيسة .. ونور وهاج غير عادى يظهر من المنارتين ويلاحظ فى الصورة العليا أن الحكومة فى مصر قد قطعت التيار الكهربائى عن المنطقة مساء الجمعة وبالرغم من ذلك ظهر النور وإلتقطة شخص يعيش بعيداً عن الكنيسة .

    وفى 16 ابريل 1986م أصدرت اللجنة بياناً جاء فيه :
    " من جهه الظواهر الروحية غير العادية بكنيسة القديسة دميانة بشبرا بعد بحثها مع قداسة البابا تعلن أن هذه الظهورات الروحية بركة لمصر وبركة للكنيسة وليست جديدة على عصرنا كما أنها تتمشى مع قول الرب فى سفر أشعياء النبى : " مبارك شعبى مصر" ..
    واللجنة إذ تشيد بالمجهود الكبير الذى بذله رجال ألمن فى حفظ النظام بين الجماهير التى وصل عددها عشرات الألوف فإنها تشكر جماهير الشعب على إستقبالها هذه الظواهر الروحية فى خشوع وهدوء .. ألخ

    إن ظهور امنا العذراء مريم فى شبرا كان متعدداً على فترات متقاربة خاصة فى وضح النهار وأثناء القداسات اليومية وليس قاصراً على الليل فقط بينما ظهورها فى كنيستها بالزيتون عالبا ما كان بعد منتصف الليل .





    كذلك ظهرت العذراء , وظهر القديس مار جرجس , وقديسون كثيرون وحدثت على ايديهم معجزات وأعمال رحمة .
    أما القديسة العذراء مريم فى بداءة ظهوراتها العجيبة فى جيلنا فتميزت بأنها ظهرت لآلاف من الناس ولم يكن ظهوراً فردياً ولم تكن فى اى مكان بل فى الكنيسة .. كما تميزت أيضاً بمعجزات أجرتها لكثيرين من المسلمين ومسيحيين بلا تفريق كقديسة يلتفت حولها الجميع ويحبها الكل وتميزت أيضاً بأن الظهورإستمر شهوراً طويلة .

    وما حدث فى كنيسة القديسة دميانة ببابا دبلو بشبرا بالقاهرة كان فى تديج ملموس ظهور فى هيئة نور عجيب لا يعرف مصدرة ثم بدا النور يتشكل وبدأ الناس يشعرون بمعجزات تحدث .

    ماذا قال الأنبا بيشوى سكرتير المجمع عن الظهور؟

    كان اللهب عجيباً فى منظرة يتدفق فى سرعة عجيبة , ويتألق وتتدافع فيه أمواج من نور ونار
    قال نيافتة فى معرض تقرير اللجنة عن الظهور والمرفوع لقداسة البابا شنودة الثالث : بدأت الظواهر الروحية فى كنيسة القديسة دميانة ببابا دوبلو بشبرا بالقاهرة فى أواخر مارس سنة 1986م .. ذهبنا ليلاً , وقضينا الليل كله بالكنيسة نراقب الظهور ونبحث كل ما يتعلق به حتى صباح يوم 10 أبريل 1986م .

    تميزت الظواهر الروحية هذه المرة إلى جوار ظهور طيف السيدة العذراء النورانى بظهور القديسة دميانة وبعض القديسين بإندلاع ألسنة من اللهب النورانى من فتحات منارتى الكنيسة فى إتجاه الشارع المواجه لمدخل الكنيسة .

    وقد صعدت إلى المنارة الغربية وفحصتها جيداً من الداخل , للتأكد من خلوها من أى وسائل قد تكون مفتعلة فلم أجد , وفى أثناء تفقدى كان وميض مثل البرق يندلع من المنارة الشرقية بكثرة .

    بعد نزولى من المنارة جلست داخل الكنيسة فى الشرفة العلوية لأستريح بعض الوقت ,
    فنادانى خدام التربية الكنسية للصعود إلى سطح الكنيسة ومراقبة المنارة الغربية , حيث بدأت الظواهر الروحية , وكذلك حضر إلى نفس الموضع نيافة الأنبا موسى , وقضينا معاً نراقب المنارة بكل إنتباه , وكان هناك ضوء خافت برتقالى اللون فى أسفل الهرم العلوى للمنارة من الخارج .

    وفجأة فى لمح البصر , أندلع لسان طويل من اللهب ( النور) البرتقالى , تحول إلى اللون الأبيض , من النافذة العلوية للمنارة , المتجهة إلى الشارع فى الجهة القبلية




    ************
    ********* *********
    *******


    ظهور العذراء فى شنتنا الحجر سنة 1997م



    فى 6 أغسطس 1997 م رأى بعض الناس نوراً فائق للطبيعة
    فهرع ألاف من الناس إلى قرية شنتنا الحجر التابعة لبركة السبع محافظة المنوفية
    وقد سجلته مجلة اليقظة القبطية في عددها الصادر في يناير/ فبراير 1999 م فى تحقيق صحفى كتبه الستاذ مسعد صادق الصحفى فى جريدة وطنى كتب فيه :


    نسجل هنا انباء الظواهر الروحية التى جرت فى كنيسة السيدة العذراء بقرية شنتنا الحجر بمركز بركة السبع بالمنوفية بسبب ما أكتنفها من إغفال وتعتيم لأسباب مختلفة خارجة على إرادة الكنيسة بالرغم مما صدر عنها من بيانات رسمية من جهات دينية مسئولة .


    لم يأت من فراغ إنفعال الجماهير بالمشاهد التى رأتها فى بداية تجلى الظواهر بكنيسة العذراء بقرية شنتنا الحجر فى السادس من اغسطس , فقد كان يرونه يملأ عيونه بصور ومرئيات لشخوص روحية مجدده المعالم , تكاد تكون مجسمة .


    وقد أدلى قداسة البابا فى محاضرته الأسبوعية يوم الأربعاء 10 من أغسطس 1997م بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ووصفه بأنه نور غير طبيعى وإذا كان قد جاء وصف قداسته لذلك النور بأنه غير طبيعى أى لم يأت من مصدر كهربى أة صناعى لأنه نابع من مصدر علوى طبيعى .


    وقد أصدر المقر الباباوى بياناً نشر بمجلة الكرازة العدد الصادر فى 12 سبتمبر 1997م بعنوان ظهورات شنتنا الحجر جاء فيه حسبما وصل إلينا من تقارير صاحبى النيافة الأنبا بيشوى والأنبا ينيامين تعلن البطريركية الآتى :-


    ظهر نور غير طبيعى فى الكنيسة بشنتنا الحجر منوفية , وبخاصة آواخر أغسطس وجذب إليه ألآلاف من الناس مهللين ومرتلين لهذه الظاهرة الروحية التى استمرت لعدة ايام فى فترات متفرقة .


    وأشار البيان الذى صدر من البطريركية فى ختامه بأن الزحام الشديد بغير ضابط له اضراره , وبأن أجهزة الفيديو والتصوير لم تستطع أن تقدم لنا شيئاً ( إنتهى بيان البطريركية)


    ورداً على مقالة فى إحدى التى نشرت فى صحف مصر كتب الأنبا بنيامين أسقف المنوفية الذى تتبعه الكنيسة يؤكد تجليها أعلى منارة الكنيسة , وما صاحب ذلك من ظواهر روحية كالنور البارق الفائق , والأجسام المنيرة , ولسان اللهب الذى ظهر حول المنارة وكذلك البخور والحمام وأشياء تمثل ظواهر روحية عجيبة.


    بيان مجمع كهنة إيبارشية المنوفية :


    بسم الآب والأبن والروح القدس إله واحد آمين
    بيان مجمع كهنة إيبارشية المنوفية بخصوص تجلى القديسة العذراء مريم مصحوباً بظواهر روحية بكنيستها بشنتنا الحجر مركز بركة السبع منوفية ..


    مجمع كهنة الإيبارشية المنعقد يوم الثلاثاء 27 مسرى 1713 للشهداء الموافق الثانى من سبتمبر 1997م بكنيسة الملاك ميخائيل بعزبة حنين برياسة صاحب النيافة الحبلا الجليل الأنبا بنيامين أسقف المنوفية , وبعد متابعة دقيقة ومدققة على مدى 26يوماً من السادس من أغسطس 1997 وحتى اليوم وذلك بحضور الأب الأسقف شخصياً ومجمع الكهنة حيث أجمع الجميع على رؤية الظواهر الآتية :


    * تجلى القديسة العذراء مريم فى منظر نورانى يبدأ من قاعدة الصليب أعلى المنارة ويمتد بإرتفاع الجزء المخروطى فوق المنارة حتى يكتمل شكل العذراء فى تجلى واضح وجلى , وقد رآها الجميع تحرك رأسها نحو الجمع وترفع يديها لتباركهم بعد أن تنحنى أمام الصليب .
    * ظهور حمام مضئ فرادى أو جماعات مرات عديدة ومتتابعة .
    * ظهور نور بارق شديد اللمعان يضئ منارة الكنيسة والمنطقة كلها بنور فائق غير عادى .
    * أنتشار بخور فى سماء الكنيسة وحولها يبدأ بمستوى فتحات المنارة .
    * ظهور أجسام روحانية تظهر فجأة وتختفى فجأة حول المنارة وفوق الكنيسة ومنطقنها .
    * ظهور لهب نارى على منارة الكنيسة يتحرك صعوداً أو هبوطاً وحول المنارة يصاحبه ظهور نور يحد شكل المنارة من الخارج خصوصاً قاعة الصليب والجزء المخروطى العلوى والعذراء متجلية عليه , ويظهر أثناء هذا النور البارق الشديد مرات كثيرة وصلت غلى خمسين مرة خلال ساعات .
    * صاحب هذه الظهورات معجزات شفاء من أمراض مستعصية , وإخراج شياطين بشكل جلى وموثقة بإقرارات ممن حدثت معهم معجزات مع إثباتات .


    ومجمع الآباء الكهنة بالإيبارشية يرى أن هذه الظهورات أعطت شعاراً بإنفتاح السماء على الأرض مما أنعش الحياة الروحية مسيحياً وأرثوذكسياً داخل الإيبارشية وخارجها .


    وإذ نهنئ بهذا الظهور المبارك نرجو أن يكون سبب بركة لمصر كلها وللكنيسة القبطية بالكرازة المرقسية بصلوات أب الآباء وراعى الرعاة العظيم فى البطاركة البابا شنودة الثالث والذى تتجلى القديسة العذراء فى عهده للمرة الثانية , ويلى ذلك توقيعات رئيس وأعضاء مجمع كهنة الإيبارشية .


    وجرت آيات وعجائب فى ساحة كنيسة العذراء بشنتنا الحجر فقد كانوا يأتون بالمرضى محمولين على كواهل ذويهم لا يقوى على المشى وخرج ماشياً على قدمية , والبعض جاء متوجعاً يئن من الآلام الشديدة , ووسط الإبتهلات والتضرعات والترانيم وإذا بهم يصرخون بصيحة الفرح بأن آلامهم قد زالت وأوجاعهم قد إختفت .


    وقد سجلت هذه المعجزات فى سجل خاص قيدت فيه كل هذه الحالات وبالإثبات والبراهين .
    وبالرغم من أنه حدث تعتيم إعلامى ولكن من يقدر أن يخبئ النور السمائى فقد أمتد لمعانه إلى بعيد , فأذاعته وكالات الأنباء العالمية وتناقلته البرقيات , ونشرته الصحف فى أنحاء عديدة من العالم .




    أما فى مصر فقد نشرته بعض الصحف فى إستحياء شديد وبخبر موجز فيما عدا جريدة الأسبوع التى نشرت تحقيقاً على مساحة صفحة كاملة بعنوان :
    محرر الأسبوع ذهب إلى هناك وجاء يقول لنا :
    " شاهدت العذراء فى كنيستها بالمنوفية "
    وكتب هذا المقال هو الصحفى مصطفى سليمان المحرر بجريدة الأسبوع , وقد كتب فيه وصف رؤيته للعذراء للعذراء مريم وسط ألوف المشاهدين يقول : " أكد الأنبا بنيامين أسقف المنوفية أن هذه ليست المرة الأولى التى تظهر فيها القديسة العذراء بالمنوفية , , فقد حدث ذلك مرتين , الأولى منذ خمسة عشرة سنة فى كنيستها بمنشية شنوان , والثانية منذ أثنتى عشر عاماً فى كنيستها بشبين الكوم أثناء تجديد الكنيسة , أما الظهورات فى كنيسة شنتنا الحجر فيعتقد النبا بنيامين أنها مختلفة لأنها تظهر يومياً منذ شهر تقريباً ويشاهدها الألوف , كما أن الظهور أحياناً يستمر بالساعات وكان الظهور يقشعر له البدن من قوته ووضوحه.


    ************
    ********* *********
    *******


    ظهور العذراء فى كنيسة مار مينا العجايبى بمنيا القمح سنة 1998م


    بدأت الظواهر الطبيعية فى يوم 27 يوليو 1998 وأستمرت حتى عيد القيامة 1999م
    حيث بدأت بعض الظواهر الغريبة نظهر فى كنيسة مار مينا العجايبى بمديتة منبا القمح بمحافظة الشرقية ,
    فى البداية لم يهتم احد لتلك الظواهر وظن الجميع أنها ظواهر طبيعية تحدث فى الجو حتى ظهر نور ساطع شبهه البعض بالشمس التى شقت الهكل نصفين وملأت المكان .


    وقال شهود الرؤيا بالعين أن تلك الظهورات كانت تستمر لمدة ساعة كاملة ,
    وكثيرون رأوا القديسة العذراء مريم وهى تفتح يديها وتبارك الجموع التى ضاقت بهم الكنيسة فى الداخل والخارج بعد أن إنتشر الخبر وشمل كل بلاد محافظة الغربية وكافه المحافظات.


    وقالت جريدة النبأ الوطنى فى مقالة لها نشرتها يوم ألأحد الموافق 28 مارس 1999م :
    " أن الكنيسة برغم إتساع فنائها , إلا أن الإزدحام الشديد بالجموع التى توافدت من كافة أرجاء البلاد لمشاهدة الظهور رجاء للبركة أو حدوث المعجزة جعل المكان ضيقاً حيث لا مكان لموطئ قدم , كما أن الكتل البشرية غير العادية من الناس جعل ظهور ضوء خافت فى قبة الهيكل على أحد الأعمدة يحدث نوعاً من رد الفعل غير العادى .. فالكل متعطش للروحانيات خاصة وأن الكثيرين أكدوا مشاهدتهم لمعجزات شفاء جرت للبعض ممن زاروا الكنيسة طوال مدة الظهور التى استمرت حتى عيد القيامة 1999م


    وقامت الكنيسة بتسجيل وعرض عدد من المعجزات التى جرت للعديد من ابنائها التى دونوها بخط اليد وعلقوها فى لوحة الإعلانات ,
    كما قام خدام الكنيسة وشبابها بتسجيل سبعة منها نحكى بالصوت والصورة قصة الظهورات فى منيا القمح .


    وقد أعلنت مجلة الكرازة فى عدد ها الصادر فى 26 مارس 1999م أن قداسة البابا شنودة الثالث
    أصدر قرارا باباوياً رقم 18/ 28 بتشكيل لجنة لإعداد تقرير عن ظهور العذراء


    ضمت
    نيافة الأنبا بيشوى - أسقف دمياط والبرارى وسكرتير المجمع المقدس ,
    ونيافة الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وتخومها ,
    ونيافة الأنبا يؤنس الأسقف العام وسكرتير قداسة البابا .


    وفى الخامسة من صباح الحد الموافق 31 مارس 1999 توجه أعضاء اللجنة إلى الزقازيق أولاً حيث تقابلوا مع الأنبا ياكوبوس اسقف الزقازيق ومنيا القمح .. ثم أتجهوا إلى منيا القمح حيث حضروا القداس الإلهى وأستمروا حتى فترة الظهر , ثم إجتمعوا مع نيافة النبا ياكوبوس ورأوا ما سبق تسجيله بأجهزة الفيديو ودرسوا المستندات المقدمة ممن حدثت لهم معجزات شفاء.


    وكان ملخص تقريرهم كالآتى :-


    + لا توجد ظهورات للقديسة العذراء كما ظهر من طيفها فى كنيسة الزيتون وفى كنيسة بابا دوبلو بشبرا
    + ربما تكون قد حدثت فى الماضى ظهورات روحية فى شكل أضواء ولكن فى زيارة ألأحبار لم يروا شيئاً
    + أما المعجزات فترجع إلى إيمان الناس ولا علاقة لها بها بظهورات العذراء فى منيا القمح .
    + هذا وقد أمر نيافة النبا ياكوبوس بمنع زيارة الأتوبيسات لدواعى الأمن والزحام .
    + كما أمر بإلغاء الزيارات تماماً خلال أسبوع الألام لقدسية أيام البصخة والتركيز على الصلاة والعبادة .


    ************


    ********* *********


    *******



    صلوات امنا العدراء تكون معنا
    ازكرينا يا ام المخلص امام عرش النعمة

    [/align]


  4. #4
    رئيس قادة جيش مارجرجس فراشة is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    في مملكة المسيح
    العمر
    28
    المشاركات
    11,313
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي رد: كل ظهورات ام النور

    واااو ميرسي ياقمرة جدااااااااااا للاضافة الجميلة دى


  5. #5
    قائد فى جيش مارجرجس TITO_BEST is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    My World
    العمر
    24
    المشاركات
    7,461
    معدل تقييم المستوى
    13

    افتراضي رد: كل ظهورات ام النور

    ميرسي فراشة انتى وهايدى ربنا يرعاكم


  6. #6
    رئيس قادة جيش مارجرجس فراشة is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    في مملكة المسيح
    العمر
    28
    المشاركات
    11,313
    معدل تقييم المستوى
    18

    افتراضي رد: كل ظهورات ام النور



 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. ظهورات ام النور ليلة عيدها 22\8\2009 بكنيستها فى الزيتون
    بواسطة مادلين بنت المسيح في المنتدى الأخبار
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-25-2009, 06:03 PM
  2. ظهورات العذراء فى اسيوط الان على موبايلك
    بواسطة monos في المنتدى أفلام وكليبات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-05-2009, 06:48 PM
  3. +++((( فيديـــو ظهورات السيدة العذراء مريم بالزيتون )))+++
    بواسطة ماريان بنت البابا كيرلس في المنتدى فيديو عام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-27-2009, 01:03 AM
  4. ظهورات السيد المسيح في العهد القديم
    بواسطة mano في المنتدى شرح وتفسير الكتاب المقدس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-09-2008, 12:25 AM
  5. ظهورات أمنا مريم العذراء حول العالم
    بواسطة 1مايكل في المنتدى موسوعة صور وأيقونات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 07-16-2008, 11:38 AM

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

اخر المواضيع

Iejuqmizvwudta A l'Hôtel Jefferson Ndmwycgiaeuktzk @ موقع مجانى لاعلانات عن اى حاجة @ موقع مجانى لاعلانات عن اى حاجة @ Media budget på tv-reklamer @ Deron Williams blev handlet af Utah @ Herunder genbrugsforretning og vintage @ Sponsored by Virgin Money @ 18 modeller placeret baseret på sværeste at positivt først @ Et billede af en Amazon @ الخلاص والتبني - كيف نعيش خلاصنا أولاً تمهيد هام @ معرفة الثالوث القدوس إشراقة نعمة - وما معنى مولود ومنبثق @ هل تعلم كيف تدوي جروحك بالبطيخ ؟؟؟؟؟؟ @ أساس سلوك المسيحي الحي بالله - شركة الثالوث والدخول في الحرية الحقيقية @ خيمة الشهادة مسكن الله مع شعبه - دراسة موجزة الجزء الثاني الخيمة بوجه عام @ خيمة الشهادة مسكن الله مع شعبه - دراسة موجزة الجزء الأول تمهيد @ معلومات مفيدة جدا أول مره تسمعها @ عشرة معلومات من ناحية نفسية....اختر واحدة تجدها الافضل @ كلمة شكر لمدير موقعنا الحبيبة @ أن أراد أحد أن يشرح كلمة الله حسب القصد المعلن فيها @ حصريا وعظة بعنوان تعزية فى يومى ويومك بالموسيقى newrony توزيع جديد مستر @

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144